• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«العميد» يواجه دبا الفجيرة في الاختبار الودي الثاني في ألمانيا غداً

الصحف البرازيلية: نيلمار «الدجاجة» التي تبيض ذهباً لأنترناسيونال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أغسطس 2015

مراد المصري (دبي)

اعتمد النصر مواجهة دبا الفجيرة في مباراة ودية تقام غدا، وذلك في الاختبار الثاني للعميد الذي يعسكر في ألمانيا للتحضير للموسم الجديد، بعدما تفوق على فريق هواة ألماني الأسبوع الماضي بثلاثة أهداف دون رد.

واعتمدت البعثة خوض اللقاء أمام دبا الفجيرة، حيث تم تحديد الساعة الثامنة والنصف بتوقيت الدولة موعدا لضربة البداية، حيث يسعى الفريق في الجزء الثاني من المعسكر أن يركز على ناحية تطبيق النواحي الفنية، وذلك مع بدء العد التنازلي لخوض مباراة كأس السوبر أمام العين يوم 15 أغسطس الجاري، فيما تنطلق بعدها منافسات دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وكان الفريق استأنف تدريباته بعد الحصول على فترة راحة لمدة يوم واحد، بحسب تعليمات الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني، الذي منح الفريق الفرصة للراحة بعد فترة التدريبات المتواصلة على مدار الأيام الماضية، فيما من المتوقع أن يلتحق الثنائي البرازيلي نيلمار والبوركيني بتروبيا بالتدريبات، وذلك بعد اجتيازهما بنجاح أمس، الفحوص الطبية بميونخ، حيث انضم كلاهما إلى «العميد» في عقد يمتد موسمين.

من ناحية أخرى، احتفلت بعثة «العميد» بيوم ميلاد اللاعب أحمد الياسي، وذلك وسط أجواء غلفتها الروح الأخوية بين اللاعبين الذين يقضون أوقاتا جيدة مع بعضهم بعضاً، وبهدف رفع معنويات الياسي الذي تصادف يوم ميلاده، وهو خارج البلاد بعيدا عن عائلته.

على صعيد آخر، واصلت الصحف البرازيلية لليوم الثاني على التوالي تسليط الأضواء على صفقة انتقال نيلمار إلى النصر، حيث وصفته صحيفة «تيرا البرازيل»، بما يشبه «الدجاجة» التي تبيض ذهبا لفريق إنترناسيونال البرازيلي، وذلك بعدما حقق عائدا يتجاوز «20» مليون دولار للفريق (80 مليون ريال برازيلي)، وذلك بعدما قام الفريق ببيعه للمرة الثالثة خلال مسيرته.

وجاء قرار بيع اللاعب إلى النصر مقابل 3 ملايين دولار أميركي (11 مليون ريال برازيلي)، بعدما قام إنترناسيونال ببيع اللاعب إلى ليون الفرنسي مقابل ما يقارب من 5 مليون دولار أميركي عام 2004، ثم قام ببيعه إلى فياريال الإسباني مقابل ما يقارب من 12 مليون دولار أميركي عام 2009، علما أن النادي حصل على نسبة عندما تم بيع اللاعب إلى فريق كورنثيانس البرازيلي عام 2007، وإلى الدوري القطري موسم 2013-2014.

ويمر فريق إنترناسيونال البرازيلي بأزمة مادية أدت إلى تأخر صرف الرواتب للاعبين، وهو ما جعل نيلمار نفسه يتحدث قبل أيام عن الانتقال إلى النصر، مؤكدا أن قراره الشخصي لا يرتبط بالمردود المادي، بقدر حاجة رئيس النادي إلى بيعه للاستفادة من المال المتحقق.

وجاءت ردود جماهير الفريق متباينة، بعدما عبرت عن غضبها من الإدارة التي تواصل بيع أبرز لاعبيها خلال فترة الانتقالات الصيفية، فيما أكد جزء آخر تفهم للقرار، في ظل سعي الإدارة للتخلص من أصحاب الرواتب المرتفعة، وإعادة بناء الفريق مجدداً على غرار ما فعلته الفرق الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا