• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الشركات الكبرى تغازل المتسوقين الصينيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

بكين (رويترز)

من باريس إلى نيويورك تحرص متاجر بيع السلع الكمالية باهظة الثمن على تعليم موظفيها لغة المندارين وتقديم الهدايا التقليدية في رأس السنة وتلجأ إلى وسائل التواصل الاجتماعي مع استعداد السياح الصينيين الأثرياء إلى قضاء عطلة عام الجدي في الخارج.

وجاء في تقرير لشركة «بين» الاستشارية أمس أن المتسوقين الصينيين أنفقوا العام الماضي نحو 380 مليار يوان (61.13 مليار دولار) على هذا النوع من السلع في أرجاء العالم وارتفع الإنفاق خارج الصين بنسبة 21 % رغم تراجع مبيعات منتجات العلامات التجارية الكبرى في الداخل بسبب الحملة التي تشنها حكومة بكين على المغالاة في تقديم الهدايا الثمينة.

وبذلت العلامات التجارية الكبرى ومنها تيفاني وبرادا سبا وكريستيان ديور جهودا لجذب المتسوقين الصينيين الذين ينفقون على شراء هذه العلامات في الخارج أكثر مما ينفقونه في الداخل نظرا للتنوع ورخص الثمن ومعدلات تغيير العملة التي تكون في صالحهم.

ويظهر تقرير عام 2014 للاتحاد العالمي للمدن السياحية ان من أكثر الأماكن التي يقبل عليها المتسوقون الصينيون كوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والولايات المتحدة. وتبدأ عطلة السنة القمرية الجديدة في 18 فبراير وهي من مواسم التسوق الرائجة. وفي العام الماضي أنفق الصينيون في أسبوع العطلة نحو 200 مليار يوان، ومثل ذلك زيادة نسبتها 23 في المئة عن عام 2013.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا