• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بهدف تقليل تكلفة العلاج 35% وخفض 18% من مدة الإقامة بالمستشفى

حمدان بن محمد يطلق مشروعي «سلامة ونابض» لتوحيد الملفات الطبية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، مشروعي (سلامة ونابض)، لتوحيد ملفات المرضى إلكترونياً بين المنشآت والمرافق الطبية التابعة لهيئة الصحة بدبي، ومرافق الهيئة والقطاع الصحي الخاص في الإمارة، بغض النظر عن المكان الذي تلقى المريض فيه العلاج.

ويؤدي المشروعان، وهما الأكبر من نوعهما في الشرق الأوسط، والأضخم أيضاً في حجم البيانات والمعلومات، إلى تقليل نحو نسبة 35% من تكاليف علاج المرضى، و50% من الأخطاء الطبية الدارجة، وتخفيض نحو 18% من مدة إقامة المريض بالمستشفى، و76% من الأخطاء في تقارير خروج المرضى.

وأطلق المشروع سموه خلال الحفل الذي أقيم في فندق أرماني- برج خليفة دبي، (بوابة المستقبل) التي تظهر حال وتطور الخدمات الصحية في دبي خلال العامين المقبلين، ضمن استراتيجية دبي لتكون المدينة الأذكى عالمياً، التي تستهدف في المجال الصحي أن تكون دبي هي الوجهة الصحية المفضلة عالمياً، وهي صاحبة النموذج الأكثر تطوراً في الرعاية الصحية، وتكون لها الريادة في هذا المجال الحيوي.

واستمع سموه، إلى شرح مفصل عن المشروعين، حيث يختص مشروع «سلامة» بالملف الطبي الإلكتروني الشامل نظاماً واحداً يطبق على مستوى كافة الوحدات الطبية بالهيئة (جميع المستشفيات والعيادات والمراكز المتخصصة في جميع أنحاء الإمارة)، بما يضمن سجل فردي إلكتروني موحد للمريض يشمل معلوماته الطبية كاملة ويمكن الوصول إليها بسهولة، بغض النظر عن المكان الذي تم تلقي العلاج فيه.

ويختص مشروع نابض بشبكة دبي التكاملية الصحية وتهدف إلى إنشاء ملف إلكتروني موحد للمرضى على مستوى القطاعين العام والخاص من خلال ربط المعلومات الصحية الموزعة بين الجهات الصحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض