• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بارتوميو يتولى المنصب حتى 2016

«فضيحة نيمار» تطيح روسيل من رئاسة برشلونة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

برشلونة (د ب أ) - أعلن ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم أمس الأول استقالته من منصبه في أعقاب تفجر فضيحة تبديد أموال النادي في صفقة التعاقد مع البرازيلي نيمار.

وقرر نادي برشلونة متصدر جدول ترتيب الليجا الإسبانية أن يخلف جوسيب ماريا بارتوميو روسيل في رئاسة النادي حتى 2016.

وقال روسيل في مؤتمر صحفي بمقر النادي في الكامب نو: «لقد تعرضت أنا وعائلتي للتهديد والتهجم، وتحملنا ذلك في صمت، هذه التهديدات والهجمات جعلتني أتساءل عن الجدوى من بقائي في رئاسة النادي، إن كان ذلك يعني تعريض أسرتي للخطر». ونقل الموقع الرسمي لبرشلونة عن روسيل قوله: «في الأيام الأخيرة أدت اتهامات ظالمة ومتهورة إلى دعوى قضائية ضدي في المحكمة الوطنية بتهمة الاختلاس، لقد قلت منذ البداية أن عقد نيمار جونيور تم بالشكل الصحيح، حيث كان توقيعه لنادي برشلونة مصدر حسرة وحسد في صفوف بعض خصومنا، لا أريد أن تؤثر الهجمات المغرضة بشكل سلبي على إدارة النادي أو صورته، ولهذا السبب أعتقد أن مرحلتي على رأس النادي قد وصلت إلى نهايتها». وتحدث الرئيس الجديد لبرشلونة بارتوميو بدوره إلى الصحفيين الحاضرين، مؤكداً أن «مستقبل الكامب نو سيبقى هو رهاننا الكبير والأولوية القصوى لمجلس الإدارة، وأضاف بارتوميو: «أود أن أطلب الدعم من أعضاء النادي، دعوني أشجعكم على مواصلة ثقتكم في هذا المشروع الذي منحنا الكثير من الأشياء الجيدة في الماضي والذي سيمنحنا الكثير من الأشياء الجيدة في المستقبل». وكان خوردي كاسيس عضو نادي برشلونة قد رفع دعوى قضائية ضد روسيل في ديسمبر الماضي، بعدما رفض الأخير الرد على أسئلته المتعلقة بانتقال نيمار للفريق الكتالوني.

ووافق بابلو روز قاضي المحكمة العليا في إسبانيا الأربعاء الماضي على نظر الدعوى المدنية المرفوعة من قبل أحد أعضاء نادي برشلونة ضد رئيس النادي بخصوص القيمة الحقيقية لتعاقد النادي مع المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، وقال روسيل أنه دفع 57.1 مليون يورو(77.3 مليون دولار) للحصول على خدمات نيمار (21 عاماً) من نادي سانتوس البرازيلي منذ سبعة أشهر. وذكرت صحيفة الموندو الإسبانية التي تصدر في العاصمة مدريد، أن القيمة الحقيقية التي دفعها برشلونة للتعاقد مع نيمار هي 95 مليون يورو في إطار صفقة معقدة شاركت فيها شركة تملك جزءاً من حقوق نيمار بالإضافة إلى نادي سانتوس، وكذلك والد اللاعب الذي يشغل منصب وكيل أعماله، وأكدت الصحيفة أنها تمكنت من الوصول إلى الوثائق المقدمة من روسيل للقاضي روز.

وكان روسيل قد حاول ضم نيمار إلى برشلونة منذ عامين، قبل أن يتعاقد أخيراً معه في يونيو من العام الماضي، وذلك قبل حصول المهاجم البرازيلي الشاب على جائزة أفضل لاعب ببطولة كأس القارات التي أقيمت بالبرازيل الصيف الماضي، بعدما ساهم بشكل كبير في حصول منتخب بلاده على لقب البطولة.

وواصل روسيل تأكيداته أنه دفع 57.1 مليون يورو (77.3 مليون دولار) لضم نيمار.

وقال روسيل: «قبل أربعة أعوام صوت 61 بالمائة من أعضاء نادينا لكي أصبح رئيساً، لقد كانت هذه الفترة مليئة بالنجاحات ولكن أيضاً شهدت لحظات معقدة». وأكد: «لقد قلت دائماً إن صفقة نيمار كانت سليمة، مجلس الإدارة حقق النجاح للنادي، ولايتي انتهت، ولقد قدمت استقالتي». وشدد روسيل على أن بارتوميو يحظى بمساندة كاسحة من مجلس إدارة النادي.

وأوضح بارتوميو من جانبه: «سأواصل العمل من أجل القيم التي استرشدنا بها على مدار أربعة أعوام، سأحاول الحفاظ على الامتيازات الرياضية والاقتصادية للنادي، أطالب الأعضاء بمساعدتي في ذلك». وستكون أول مهمة لبرشلونة تحت قيادة بارتوميو من خلال المباراة أمام ملقة غداً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا