• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«السادات» أول الواصلين من أمستردام

انطلاق «آسيوية الشطرنج» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أغسطس 2015

العين (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تنطلق في الساعة الثالثة من مساء اليوم بفندق هيلتون العين، منافسات بطولة آسيا الفردية للشطرنج للرجال والسيدات المؤهلة لكأس العالم والتي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج بالتعاون مع اتحاد الشطرنج تحت إشراف نظيره الآسيوي للعبة.

وأكد سعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي في اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أن المجلس كان حريصا على تقديم الدعم والرعاية لبطولة آسيا للرجال والسيدات المؤهلة لبطولة كأس العالم للشطرنج 2015، وذلك لإنجاح هذا الحدث الإقليمي المميز الذي تستضيفه مدينة العين إحدى أجمل المناطق السياحية في الدولة.

وقال «نسعى من خلال هذه الرعاية لخلق بيئة رياضية في العاصمة أبوظبي، لتكون نابضة بالحياة والثقافة من خلال دعم وتعزيز مختلف البطولات المحلية منها والإقليمية والعالمية، للوصول إلى التميز في الأداء الرياضي والمؤسسي وعكس قدرة العاصمة على استضافة مختلف البطولات العالمية بمختلف أنواع الرياضات الذهنية والحركية وغيرها».

وأضاف «نسعى في مجلس أبوظبي الرياضي إلى تحقيق التكامل في الرياضة، وبناء مجتمع رياضي صحي متميز يحقق آمال وطموح وخطط حكومة أبوظبي الرشيدة، ونحن مهتمون في المجلس بتشجيع المشاركة الرياضية وتمكين العيش بأسلوب حياة صحي، وتطبيق أفضل السياسات الرياضية المعتمدة دولياً داخل مجلس أبوظبي الرياضي والأندية الرياضية لتشجيع التحسين النوعي والكلي.

وقد بدأت الوفود المشاركة من 32 دولة في التوافد إلى أرض الدولة، حيث وصلت مساء أول من أمس وصيفة بطلة العالم للشابات الإيرانية سارة سادات خادمة الشريعة، والتي وصلت من أمستردام عقب مشاركتها في معسكر خارجي استعدادا لهذه البطولة القارية، كما وصل أمس منتخبا الصين والهند ومعهما نخبة من أقوى المتنافسين على بطاقات التأهل الخمسة إلى نهائيات كأس العالم، وكذلك منتخبات طاجيكستان وأوزبكستان وكازخستان وإيران والسعودية والكويت وقطر والبحرين، ومن المقرر أن يكتمل وصول جميع الوفود فجر اليوم، وذلك بوصول منتخبات فيتنام ومملكة النيبال.

ترويسة 3 جديدة

تتضمن منافسات البطولة الآسيوية 6 مسابقات تشمل الكلاسيكي والسريع والخاطف للرجال والسيدات، ويحصل كل لاعب في بطولة الكلاسيكي على زمن تفكير قدره 90 دقيقة لأداء أول 40 نقلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا