• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارة تستهلك 3,3 مليار متر مكعب سنوياً

«بيئة أبوظبي» تدعو إلى اعتماد ميزانية «مائية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

هالة الخياط (أبوظبي)

دعت هيئة البيئة في أبوظبي إلى اعتماد ميزانية مائية شاملة لإمارة أبوظبي تلبي الزيادة الكبيرة المتوقعة في الطلب على المياه الناجمة عن الزيادة في عدد السكان والنمو الاقتصادي مستقبلاً، وذلك بصورة مستدامة.

وأوضحت رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي في تصريحات للصحفيين أمس، خلال مشاركة الهيئة في القمة العالمية للمياه 2015، أن اعتماد الميزانية المائية يسهم في تطوير نهج متكامل وفعّال لإدارة الموارد المائية في الإمارة، ما يشجع على التقليل من معدل استهلاك المياه وتحسين استخدام المياه المُعاد تدويرها، وتطبيق إدارة مستدامة لموارد المياه الجوفية.

وقالت إن الميزانية المائية تعالج الضرورات الملحة بناءً على المعطيات الاقتصادية للإمارة وعدد سكانها الذي يُتوقع أن يزيد ثلاثة أضعاف العدد الحالي خلال السنوات الـ 15 القادمة.

وتستهلك إمارة أبوظبي في الوقت الحاضر 3,3 مليار متر مكعب من المياه سنوياً، وسط توقعات أن يزداد الطلب على المياه خلال السنوات الـ 15 القادمة، حيث ستنمو أبوظبي إلى ثلاثة أضعاف حجمها الحالي، ومن المرجح أن يُسهم هذا النمو في الاستنزاف الحاد لمخزون المياه الجوفية.

وكانت «الهيئة» قد وضعت استراتيجية من ثمانية محاور لتحديد القطاعات التي تتحمل مسؤولية مباشرة على موارد المياه تشمل التشجيع على ترشيد استهلاك المياه الجوفية، ومراقبة إمدادات المياه الجوفية عن كثب، وتحسين كفاءة الغابات وإدارتها من خلال فرض معايير صارمة على الري، واستخدام طرق ري علمية، واستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة لري الغابات، ومعالجة مياه الصرف الصحي بنظام الأرض الرطبة عند الضرورة، وإدارة المخزونات الاستراتيجية وحمايتها وتنظيم البنية التحتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا