السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عمليات شراء تدعم مؤشر «أبوظبي»

عمليات شراء تدعم مؤشر «أبوظبي»
6 نوفمبر 2018 01:18

حاتم فاروق (أبوظبي)

نجح مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية في تغيير مساره الذي بدأ به جلسة تعاملات أمس، ليغلق بالمنطقة الخضراء بعدما طالت عمليات شراء عدداً من الأسهم القيادية في الدقائق الأخيرة من عمر الجلسة، متأثرة بالنتائج الفصلية الإيجابية المعلنة أمس، فيما تماسك مؤشر سوق دبي المالي عند مستوياته السابقة، ليغلق على تراجع طفيف نتيجة عمليات جني أرباح استهدفت سهمي «إعمار» و«جي إف إتش».
واستمرت سيولة الأسواق عند مستويات متدنية، متأثرة بتمسك المؤسسات والمحافظ بمراكزها المالية، لتصل قيمة تداولات المستثمرين خلال جلسة تعاملات أمس، نحو 250.8 مليون درهم، بعدما تم التعامل مع أكثر من 175 مليون سهم، من خلال تنفيذ 3415 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 64 شركة مدرجة.
وشهد مؤشر سوق أبوظبي، خلال جلسة تعاملات أمس، عمليات شراء انتقائية، طالت عدداً من الأسهم القيادية ومنها سهما «أبوظبي الأول» و«اتصالات»، ليغلق مرتفعاً بنسبة 0.58%، متجاوزاً مستوى 4948 نقطة، بعدما تم التعامل على أكثر من 81 مليون سهم، بقيمة بلغت 194.5 مليون درهم، من خلال تنفيذ 1260 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 27 شركة مدرجة.
بدوره، نجح مؤشر سوق دبي المالي في التماسك أمام ضغوط بيعية طالت عدداً من الأسهم العقارية بقيادة سهم «إعمار»، ليغلق على تراجع طفيف بنسبة بلغت 0.01%، عند مستوى 2794 نقطة، بعدما تم التعامل على أكثر من 94 مليون سهم، بقيمة بلغت 156.3 مليون درهم، من خلال تنفيذ 2155 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 37 شركة مدرجة.
وقال وليد الخطيب، مدير شركة «جلوبل» للخدمات المالية: «إن عمليات الشراء التي تعرضت لها الأسهم القيادية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال النصف الثاني من عمر الجلسة، ساهمت في تغيير المؤشر العام للسوق مساره السلبي الذي بدأ به الجلسة، متأثرة بحالة التفاؤل التي سادت أوساط المستثمرين، خصوصاً بعد الإعلان عن نتائج فصلية إيجابية لعدد من الشركات المدرجة».
وتوقع الخطيب أن تشهد الجلسات المقبلة دخول سيولة انتقائية على أسهم الشركات، خصوصاً أسهم قطاعي البنوك والعقار، بالتزامن مع الإعلان عن محفزات جديدة، تساهم في عودة شهية الاستثمار لدى قطاع عريض من المستثمرين الأفراد.
وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية، تصدر سهم «إشراق العقارية» مقدمة الأسهم النشطة بالكمية، بعدما تم الإعلان عن تحقيق الشركة لأرباح فصلية متميزة، حيث تم التعامل على 11 مليون سهم، ليغلق على ارتفاع عند 0.612 درهم، فيما تصدر سهم «أبوظبي الأول» مقدمة الأسهم النشطة بالقيمة، مسجلاً تداولات بقيمة بلغت 75.9 مليون درهم، ليغلق على ارتفاع عند سعر 14.18 درهم، رابحاً 22 فلساً عن الإغلاق السابق.
وفي سوق دبي المالي، تصدر سهم «جي إف إتش» مقدمة الأسهم النشطة بالكمية، حيث تم التعامل على 14.5 مليون سهم، بقيمة 18.4 مليون درهم، ليغلق على تراجع عند 1.26 درهم، خاسراً فلسين عن الإغلاق السابق، فيما تصدر سهم «إعمار» مقدمة الأسهم النشطة بالقيمة، مسجلاً تداولات بقيمة بلغت 29.6 مليون درهم، ليغلق على تراجع بنسبة 0.58% عند سعر 5.17 درهم، خاسراً 3 فلوس عن الإغلاق السابق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©