الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الفرسان الثلاثة" يقتحم "مربع الصدارة"

"الفرسان الثلاثة" يقتحم "مربع الصدارة"
6 نوفمبر 2018 00:04

منير رحومة (دبي)

بثنائية في شباك الإمارات، اقتحم شباب الأهلي مربع الصدارة بدوري الخليج العربي، للمرة الأولى هذا الموسم، مستفيداً من تعثر الوحدة، ليدخل بقوة في سباق المنافسة على اللقب، بعد أن صحح صورته، واستعاد مستواه.
وانتزع «الفرسان الثلاثة» ثلاث نقاط ثمينة، رفعت رصيد الفريق إلى 16 في سلسلة إيجابية للجولة الرابعة على التوالي.
وفي المقابل، لم يكن الهدف الذي سجله «الصقور» كافياً لتصحيح وضعه والخروج من المركز قبل الأخير، حيث تكبد خسارته السادسة ليتجمد رصيده عند النقطة الخامسة.
وجاء الشوط الأول ضعيف المستوى، تركز خلاله اللعب باتجاه واحد لمصلحة أصحاب الأرض، وخاض شباب الأهلي اللقاء من دون الأرجنتيني إيميليانو المصاب، ودخل اللقاء برغبة واضحة في التسجيل مبكراً، وإكمال المباراة في ظروف إيجابية، وفي المقابل اعتمد الإمارات على طريقة دفاعية، من خلال تأمين المناطق الخلفية، واللعب بتوازن في منطقة الوسط، مع التركيز على المرتدات أو الكرات الثابتة.
وبادر المدافع محمد مرزوق بالتسجيل منذ الدقيقة 12، ما أدخل نوعاً من الراحة على اللاعبين، وتسبب في إضاعة الكثير من الفرص، ما سمح للفريق المنافس من رد الفعل في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، بعد أن لمس إسماعيل الحمادي الكرة داخل منطقة الجزاء لتنتهي الفترة الأولى بالتعادل 1-1.
وفي الشوط الثاني، عاد أصحاب الأرض مجدداً للتسجيل مبكراً بأقدام الإكوادوري أيوفي، وهو ما جعل فريق الإمارات يدفع بكامل أوراقه الهجومية رغبة في التعديل، إلا أنه اصطدم بدفاع منظم نجح في الحفاظ على تقدمه، وإنهاء المباراة بفوز ثمين في سباق جمع النقاط، واقتحام مربع الصدارة، ليبدأ مرحلة جديدة من المنافسة القوية على اللقب.

رودولفو: الفوز ليس سهلاً على فرق القاع
يرى رودولفو، المدير الفني لشباب الأهلي، أن مباراة فريقه مع الإمارات جاءت صعبة، برغم التسجيل مبكراً، والسيطرة الميدانية، مشيراً إلى أن فرق أسفل الترتيب تطورت بشكل جيد، وأصبحت المباريات تحسم بتفاصيل صغيرة، والفوز عليها مهمة ليست سهلة. وبعد دخول فريقه مربع الصدارة، قال: «من يرغب في الصدارة يجب عليه السير على نهج الانتصارات، ومواصلة حصد النقاط، بالإضافة إلى التركيز في عملنا، لأن تصدر الدور الأول ليس سهلاً، لكننا نسعى ونحاول تحقيق هدفنا».

قادري: الأخطاء الدفاعية متكررة
أكد جلال قادري المدير الفني لفريق الإمارات، أن «الصقور» قدم مباراة جيدة أمام شباب الأهلي، ولعب بانضباط تكتيكي، وأغلق المنافذ أمام المنافس، وكان قريباً من الخروج بنتيجة إيجابية لولا الأخطاء الدفاعية التي تكررت مرة أخرى. وأضاف أن فريقه لعب بذكاء في الشوط الأول، وأنهى النتيجة متعادلاً، وخلال الشوط الثاني استقبل هدفاً مبكراً، ورغم ذلك صنع العديد من الفرص المواتية للتسجيل، لكنه لم يملك الإمكانات التي تساعده على استثمارها بالشكل الجيد، مشيراً إلى أن الفريق المنافس لعب بواقعية، واستغل إمكانات لاعبيه لحسم الفوز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©