الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

نائب الرئيس اليمني يغادر عدن بعد الاطلاع على الوضع

نائب الرئيس اليمني يغادر عدن بعد الاطلاع على الوضع
1 أغسطس 2015 22:34

غادر نائب الرئيس اليمني ورئيس الحكومة خالد بحاح مساء اليوم محافظة عدن بعد زيارة استمرت عدة ساعات تفقد خلالها الاوضاع العسكرية والخدمية.

ونقل موقع مأرب برس الاخباري عن مصدر حكومي يمني ومصادر محلية أن بحاح الذي وصل إلى عدن صباح اليوم برفقة ستة وزراء في الحكومة اليمنية على متن طائرة سعودية غادر بعد الاطلاع على الوضع العسكري والخدمي في عدن.

وبحسب المصدر فقد عقد بحاح اجتماعا مع وزراء ومسؤولين محليين في المحافظة من أجل بحث إعادة الخدمات والاطلاع على الوضع العسكري والصحي لجرحى وضحايا المعارك.

وكان بحاح قد صرح لدى وصوله إلى مطار عدن الدولي ان زياته تأتي لتطبيع الحياة في مختلف مديريات محافظة عدن والاطلاع على الخطط العسكرية والأمنية وإعادة الحياة إلى نسقها الطبيعي في المحافظة.. مشيرا ان زيارته لم تكن مفاجئة وعدن تحتاج لتجهيزها لممارسة العمل السياسي.

وقال ان الحكومة اليمنية والسلطة المحلية اصبحت اليوم متواجدة في محافظة عدن من اجل تأهيلها الى افضل مما كانت علية قبل الحرب التي شنتها المليشيات الانقلابية، مطالبا الجميع بالوقوف صفا واحدا الى جانب السلطات المحلية بالمحافظة لما من شأنه تأهيل المحافظة في مختلف الجوانب.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي أن وصول نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح إلى عدن يعتبر تدشينا لعمل الحكومة وممارسة مهامها.

وجدد بادي دعوة الحكومة لمبعوث الامم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد لزيارة سريعة وعاجلة إلى محافظة عدن للاطلاع على الاوضاع التي حلت بالمحافظة نتيجة الاعمال الاجرامية التي قامت بها مليشيات الحوثي وصالح ضد المدنيين والبنى التحتية.

وأكد بادي أن مدينة عدن اصبحت آمنة ومستقرة في مختلف مديرياتها وتقع تحت سيطرة المقاومة الشعبية والجيش الوطني الموالي للشرعية الدستورية وإدارة السلطة المحلية.

وعلى صعيد التطورات الميدانية تمكنت المقاومة الشعبية اليمنية مسنودة بقوات الجيش الوطني من دخول عاصمة محافظة أبين زنجبار.

وأفادت مصادر محلية لـ موقع "مأرب برس" بتمكن الجيش والمقاومة من دخول مركز مدينة زنجبار وطرد مليشيا الحوثي وصالح من مواقعهم.

وكانت المقاومة والجيش الوطني خاضا معارك شرسة مع قوات التمرد في لودر بأبين قبل أن تتمكن من تحريرها.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©