• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استقبل وفدين مصرياً وإسبانياً

حاكم الشارقة وقع اتفاقيتي تعاون مع «الصحة العالمية» وجامعة «ويست فيرجينيا» الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

الشارقة (الاتحاد)

وقع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة قبل ظهر أمس في مكتب سموه بجامعة الشارقة اتفاقية تعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وتسهم الاتفاقية التي وقعها عن منظمة الصحة العالمية الدكتور علاء العلوان المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط في تعزيز التعاون بين جامعة الشارقة والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط، في تنفيذ برنامج منظمة الصحة العالمية في مجالات تعزيز الصحة مع التركيز على معالجة عوامل الخطورة من الأمراض غير المعدية بأساليب مبتكرة وبالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص وبالاستعانة بالعلماء المختصين.

ويشمل نطاق التعاون حسب الاتفاقية: إيجاد أسس علمية ملموسة على مستوى المنطقة في مجالات تعزيز الصحة مع التركيز على عوامل الخطورة للأمراض غير المعدية لا سيما المتصلة في النشاط البدني والتدخين والسمنة عند الأطفال والاتجار بالأطعمة والمشروبات غير الصحية واستهلاك الملح والدهون والسكر. وبناء القدرات من أجل صياغة السياسات والتوعية الصحية، والحصول على استشارات متخصصة في هذه المجالات من متخصصين على المستوى الإقليمي، وتمكين المشاركة المجتمعية في المجالات المذكورة، وتيسير نشر المعلومات وإقامة شبكات تواصل فيما يتصل بالمجالات الرئيسة المذكورة.

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة وعدداً من نواب مدير جامعة الشارقة.

كما وقع سموه قبل ظهر أمس في مكتب سموه بجامعة الشارقة اتفاقية تعاون مع جامعة ويست فيرجينيا الأميركية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض