• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بقيمة 3,6 مليار درهم

«قرية المشاريع» تستقطب 20 مشروعاً للطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تعرض الشركات المشاركة في قرية المشاريع المصاحبة لأسبوع أبوظبي للاستدامة، 20 مشروعاً متنوعاً في مجال الطاقة المتجددة، تبلغ قيمتها الاستثمارية 3,67 مليار درهم (مليار دولار)، بحسب شركة ريد المنظمة للقرية.

وتعرض الشركات العارضة العديد من المشاريع التي تنفذها أو تعاقدت عليها سواء مع حكومات أو قطاع خاص في المنطقة والعالم، إلى جانب التقنيات الحديثة التي تستخدمها في مشاريعها سواء كانت في مجال الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح.

وقال كابل لالواني من شركة ريد للمعارض والمسؤول عن القرية لـ«الاتحاد» إن نحو 20 شركة تشارك بمشاريعها هذا العام مقارنة مع 26 شركة في العام الماضي، منها 3 شركات من الإمارات، و3 شركات أردنية و3 شركات نيجيرية وشركتان أميركيتان، فضلاً عن شركات أوروبية.

وأضاف أن إجمالي قيمة المشاريع المعروضة تتجاوز المليار دولار بمتوسط 50 مليون دولار للمشروع الواحد، وتصل قيمة أكبر مشروع في مجال الطاقة الشمسية لشركة جرين إنرجي الألمانية باستثمارات تقدر بنحو 410 ملايين دولار، وينتج المشروع 3000 ميجاواط من الطاقة الكهربائية.

وأوضح أن وحدة الأبحاث التابعة للجامعة الأميركية برأس الخيمة تعرض مشاريع بقيمة استثمارية تقدر بنحو 19 مليون دولار، ومشروعين من الأردن بقيمة إجمالية 240 مليون دولار، حيث ينتج الأول نحو 55 ميجاواط والثاني 33 ميجاواط من الكهرباء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا