الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%11.2 نمو الزوار الدوليين لرأس الخيمة

%11.2 نمو الزوار الدوليين لرأس الخيمة
6 نوفمبر 2018 01:14

محمد صلاح (رأس الخيمة)

حققت رأس الخيمة 11.2% نمواً في عدد الزوار من الأسواق الدولية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة مع الفترة نفسها من 2017، حيث زار الإمارة 795 ألف سائح وسجل الإشغال الفندقي 2.53 مليون ليلة، حسب بيانات هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة صدرت أمس.
وقال هيثم مطر الرئيس التنفيذي للهيئة، إن ارتفاع أعداد زوار الإمارة من الأسواق الدولية يعزز الثقة بقدرة الإمارة على تحقيق الهدف المنشود باستقطاب مليون زائر بنهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن «الهيئة» تطلق استراتيجية الوجهة الجديدة قبل نهاية العام الجاري والتي تركز على زيادة عدد السياح القادمين للإمارة خلال السنوات المقبلة، حيث تستهدف استقبال ثلاثة ملايين زائر بحلول عام 2025.
ولفت إلى وجود خطة تطويرية لمعالم الإمارة السياحية تشمل الوجهات السياحية والمغامرات في الإمارة، إضافة إلى توفير أرقى العلامات الفندقية بالإمارة، بإضافة 5000 غرفة فندقية إلى 6500 غرفة متوفرة حالياً بالتزامن مع رغبة أبرز العلامات الفندقية العالمية على افتتاح فنادق لها في الإمارة، خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.
وكشف مطر عن مشروع جديد لإضافة 47 فيلا في المخيم الجبلي الفاخر الذي تفتتحه الهيئة العام المقبل في جبل جيس على جانب استكمال عدد من المشاريع التي تسهم دعم القطاع السياحي مثل أكاديمية تعليم مهارات العيش في البراري ومسارات تسلق الجبال ومسارات الدراجات الجبلية بطول 64.72 كم، المرتقب افتتاحها خلال العامين المقبلين، لافتاً إلى أن هناك ارتفاعاً بنسبة 15.8% في أعداد الزوار القادمين من الأسواق العالمية ليؤكد على شعبية الإمارة المتنامية خلال أشهر الصيف بفضل المرافق العالمية التي تحتضنها والقيمة التي تمنحها للزوار.
وحلت ألمانيا في المقدمة كمصدر أول للسياح للإمارة حيث استقبلت رأس الخيمة 64.3 ألف زائر، بزيادة 4.1% وحلّت روسيا بالمرتبة الثانية حيث بلغ عدد الزوار 57.1 ألف زائر، بارتفاع 36.5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وجاءت المملكة المتحدة في المركز الثالث بعدد زوار بلغ 45.49 ألف زائر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©