• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

140 مليون دولار دخل هيلاري وبيل كلينتون خلال 7 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أغسطس 2015

(د ب أ)

كشفت المستندات الضريبية التي قدمتها هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والتي تسعى للفوز بترشيح «الحزب الديمقراطي» لها لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة أن دخل هيلاري وزوجها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وصل خلال الفترة من 2007 إلى 2014 نحو 141 مليون يورو.

ووفقا للمستندات المقدمة إلى مكتب الحملة الانتخابية فإن الزوجين دفعا أكثر من 43,8 مليون دولار كضرائب فيدرالية، إضافة إلى أكثر من 13,6 مليون دولار ضرائب على الدخل على مستوى البلديات والمستوى الفيدرالي.

وأنفق الزوجان منذ 2007 نحو 15 مليون دولار لأعمال الخير وتبرعت هيلاري وبيل خلال العامين الماضيين بأكثر من 10% من دخل كل واحد منهما. وأعربت هيلاري خلال عرض البيانات الخاصة بضرائبها عن تأييدها لإصلاح نظام الضرائب والذي يبدأ من وجهة نظرها برفع الأعباء عن كاهل الطبقة المتوسطة «وثانيا يجب على هؤلاء المنتمين إلى الطبقة العليا أن يدفعوا نصيبهم العادل».

وتابعت كلينتون أنه لا ينبغي أن تكون هناك ثغرات تتيح للمليونيرات دفع ضرائب أقل من تلك التي يدفعها العاملون فى إدارات السكرتارية الخاصة بهم. ورأت أن ثالث إجراءات الإصلاح تتمثل في عدم تشجيع قانون الضرائب لتحقيق أرباح البورصة السريعة على حساب الاستثمارات طويلة الأجل، كما يجب ألا يكافئ هذا القانون الشركات على نقلها الأرباح عبر البحار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا