• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مواجهات بين فلسطينيين ومستوطنين جنوب «الضفة»

تغريم يهودي لتأليف «دليل حرق الفلسطينيين أحياء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أغسطس 2015

(د ب أ)

كشفت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية اليوم أن المتطرف اليهودي الذي حرق الطفل الفلسطيني علي دوابشة (18 شهرا) وعائلته، كان قد ألف «دليل  حرق الفلسطينيين أحياء في منازلهم»، وأنه تم تغريمه فقط بعد الحادثة التي ارتكبها.

وحسب الصحيفة فإن الدليل يوصي باستخدام قنابل نارية ووضع إطارات محروقة أمام منازل الفلسطينيين لمنع هروبهم منها. وأشارت صحيفة «هآرتس» إلى أن السلطات الإسرائيلية كانت على علم طوال العامين الماضيين بوجود محاولات متكررة لحرق الفلسطينيين وأنها لم تفعل شيئا بصددها.

إلى ذلك، ذكر تقرير إخباري أن مواجهات وقعت صباح اليوم السبت بين سكان فلسطينيين ومستوطنين قرب مستوطنة «إش كوديش» العشوائية جنوب نابلس في الضفة الغربية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن روايتي الطرفين تضاربت حول ملابسات اندلاع المواجهات حيث قال المستوطنون إن مجموعة تضم نحو 40 فلسطينياً يرافقهم عدد من النشطاء اليساريين الإسرائيليين اقتربت منهم وبدأت بإلقاء الحجارة عليهم.

ومن الجانب الفلسطيني، قال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية إن عشرات المستوطنين هاجموا عدداً من المزارعين قرب قرية قُصرة محاولين إجبارهم على ترك أراضيهم وعدم فلاحتها.

وأضاف دغلس أن العشرات من أفراد لجان الحراسة المشكلة في القرية تصدوا للمستوطنين وأجبروهم على التراجع. ولم يبلَّغ عن وقوع إصابات فيما تم استدعاء قوة عسكرية لمنع اشتباكات الطرفين.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا