• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يناقش محاور تتعلق بأفضل الممارسات الصحية والرياضية والغذائية

سلطان القاسمي يفتتح مؤتمر «حلول لحياة أفضل» بمشاركة عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس المؤتمر الدولي «حلول لحياة أفضل» في كليات الطب بجامعة الشارقة في قاعة الرازي الذي يستمر لمدة خمسة أيام حتى الـ 25 من الشهر الجاري.

ويناقش المؤتمر أموراً حياتية تعنى بجميع الفئات العمرية للتعرف إلى أفضل الممارسات الصحية والرياضية والغذائية، كما يستضيف شخصيات عالمية تتحدث عن تجاربها وتقديم حلول مبتكرة لحياة أفضل، ويشهد المؤتمر مشاركات طلابية من مختلف دول العالم، حيث تعرض أفكارهم المبدعة أمام اللجان المختصة، وعلى هامش المؤتمر سيتم تنظيم يوم رياضي بمشاركة كبار المسؤولين والشخصيات العالمية للتأكيد على أهمية دور الرياضة في ضمان صحة أفضل للأفراد والمجتمعات، يصاحبه معرض لمنتجات بعض الشركات العالمية في مجال الصحة والتغذية والرياضة.

استهل حفل الافتتاح بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، كلمة قدم فيها أسمى آيات الشكر والامتنان لصاحب السمو حاكم الشارقة لرعايته مؤتمر نحو حياة أفضل، وعلى دعمه لسائر فعاليات الجامعة.

بدوره، ألقى الدكتور علاء علوان المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، كلمة أعرب فيها عن سعادة منظمة الصحة العالمية في التعاون في تنظيم هذا المؤتمر الذي تتفق أهدافه مع أولويات منظمة الصحة، وبالتركيز على تعزيز الصحة، وهو مبدأ رئيس لمواجهة الكثير من الأخطار الصحية التي تواجه العالم، مشيراً إلى جهود الشارقة الواضحة من خلال توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة لتعزيز مبدأ الصحة، ما أسهم في اختيار الشارقة مدينة صحية، وفقاً للمعايير الصحية العالمية. ثم تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتكريم الجهات الداعمة والراعية للمؤتمر.

حضر حفل الافتتاح إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، وعبد الرحمن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، والعميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وعبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، والدكتور طارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية، وعبد الله علي المحيان رئيس هيئة الشارقة الصحية، وخالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والعديد من أعضاء مجلس أمناء جامعة الشارقة ومسؤولي المؤسسات الصحية المحلية والإقليمية والعالمية، ونواب مدير جامعة الشارقة، وحشد من الأساتذة والمختصين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض