• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

التحالف يقصف تجمعات الحوثيين جنوب صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 ديسمبر 2017

الاتحاد (وكالات)

شنت طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، اليوم الأحد، 5 غارات على مواقع تمركز مليشيات الحوثي في عدد من المرتفعات جنوب صنعاء، منها تلال الريان المطلة على حي حدة.

وكان الحوثيون يتمركزون فيها وفي منطقة حزيز بالقرب من معسكر قيادة قوات الحرس الجمهوري حيث تشير المصادر إلى وجود مجموعات من مليشيات الحوثي في المنطقة إضافة إلى منطقة الحصن في بيت بوس جنوب العاصمة اليمنية.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد أعلن في وقت سابق أنه يتابع كافة الأوضاع الجارية على الساحة اليمنية، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية «واس».

وأكد في بيان وقوف التحالف بكل قدراته في كافة المجالات مع مصالح الشعب اليمني للحفاظ على أرضه وهويته ووحدته ونسيجه الاجتماعي في إطار الأمن العربي والإقليمي والدولي.

وشهدت الأيام الثلاثة المنصرمة اشتباكات بين أنصار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ومليشيات الحوثي، إلا أن المعارك احتدمت فجر أمس بين الطرفين، ما أدى إلى سقوط أكثر من 80 قتيلاً.

وسيطرت قوات حزب المؤتمر الشعبي العام على مبنى وزارة الدفاع والجمارك والمالية في العاصمة اليمنية، كما سيطرت بدعم من مجموعات قبلية على مطار صنعاء.