الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رئيس الاتحاد التونسي: "فار" أخبر الحكم بعدم صحة ركلتي جزاء الأهلي

رئيس الاتحاد التونسي: "فار" أخبر الحكم بعدم صحة ركلتي جزاء الأهلي
6 نوفمبر 2018 00:04

تونس (د ب أ)

قال رئيس اتحاد الكرة في تونس: «إن الاتحاد الأفريقي «كاف» أقر بأن حكم الفيديو المساعد أعلم حكم مباراة النهائي بين الترجي والأهلي بأن ركلتي الجزاء الممنوحتين للفريق المصري غير صحيحتين».
وصرح رئيس الاتحاد، وديع الجريء، للتلفزيون التونسي الرسمي، أن «الكاف» يقر بأن حكم تقنية الفيديو المساعد أصر في إخطاره للحكم الجزائري مهدي عبيد شريف، بأن ركلتي الجزاء الممنوحتين للأهلي خاطئتان، وأن الركلة الثانية كانت مسبوقة بخطأ.
وأوضحت لقطات فيديو كيف أن اللاعب المغربي وليد أزارو سدد لكم لمدافع الترجي شمس الدين الذوادي قبل حصول خطأ داخل منطقة الجزاء.
وتابع رئيس الاتحاد: «مع ذلك أصر الحكم على احتساب ركلة الجزاء عبر الإصرار على عدم الاستماع إلى الملاحظات، وفي تقديرنا فإن الحكم ارتكب أخطاء جسيمة أثرت على نتيجة المباراة وستكون لها تبعات نحو مباراة الإياب».
وكان مدرب الترجي معين الشعباني قد قال عن مباراة برج العرب: «إن الحكم الجزائري قام بتوجيه إنذارات ممنهجة للاعبين شمس الدين الذوادي وفرانك ليكونا خارج الخدمة في مباراة رادس يوم الجمعة المقبل».
وقال الجريء: «طالما هناك إقرار بوجود أخطاء جسيمة ارتكبت من الحكم فقد طالبنا برفع جميع العقوبات الإدارية التي صدرت ضد اللاعبين من الجانبين».
وأوضح رئيس الاتحاد أنه سيجري إعادة مشاهدة اللقطات المعنية، على أن يتم البت في هذه المسألة من قبل الاتحاد الإفريقي.
وحقق الأهلي فوزاً ثميناً 1/3 على ملعب برج العرب مستفيداً من ركلتي جزاء، بعد لجوء الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «فار»، وسط اعتراض كبير من لاعبي وجماهير الترجي.
وكشف وديع الجريء أن الاتحاد الإفريقي سيبت يوم غدٍ في اجتماع له بتونس بشأن مسألة غلق جانب من مدرجات ملعب رادس الذي يحتضن اللقاء المرتقب بين الترجي التونسي وضيفه الأهلي المصري في إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة المقبل.
وقال الجريء: «إن رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد تعهد بعقد اجتماع للجنة المسابقات بتونس الأربعاء».
وسيخصص الاجتماع لمراجعة قرار غلق المدرجات الجانبية لملعب رادس، لتأمين مباراة الدور النهائي، وهو ما اعترض عليه فريق الترجي.
كان «كاف» قد قرر معاقبة الترجي بتغريمه مبلغ 300 ألف دولار، وإقامة أول مباراتين للفريق بالنسخة الجديدة لدوري الأبطال من دون جمهور، وذلك على خلفية أعمال العنف التي قام بها مشجعوه خلال مباراة الفريق أمام أول أغسطس الأنجولي بإياب الدور قبل النهائي للبطولة القارية، كما أرسل الاتحاد الإفريقي رسالة تتضمن قراراً بغلق المدرجات الجنوبية لملعب رادس، ولوح الترجي على صفحته الرسمية بعدم إقامة مباراة العودة في حال عدم عدول الاتحاد الأفريقي عن قرار غلق جانب من مدرجات الملعب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©