الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سيف بن زايد يفتتح رسمياً غرفة عمليات "حصنتك للمباني"

سيف بن زايد يفتتح رسمياً غرفة عمليات "حصنتك للمباني"
5 نوفمبر 2018 21:02

افتتح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اليوم الاثنين، رسمياً غرفة عمليات "حصنتك للمباني التجارية" ضمن منظومة السلامة التي أطلقتها وزارة الداخلية بهدف دعم تحقيق الأجندة الوطنية 2021 لتصبح الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول أماناً في العالم واستدامة النتائج الريادية المتحققة في مجال خفض معدلات الحرائق والوفيات الناتجة عنها.
وفي لفته من سموه اصطحب اثنين من العاملين في غرفة العمليات ليفتتحا الغرفة برفقة سموه تقديراً لجهود جميع العاملين المبذولة لإنجاح هذا المشروع الريادي الوطني.
واطلع سموه على هامش زيارته لمبنى "حصنتك" في أبوظبي على مستجدات المبادرة الريادية وكان في استقبال سموه معالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية الرئيس التنفيذي للمجموعة العضو المنتدب في شركة مبادلة للاستثمار الشريك الاستراتيجي في "حصنتك" التي تزودها بالخدمة التقنية شركة "إنجازات لنظم البيانات" التابعة لـ"مبادلة" إلى جانب عدد من مسؤولي الشركة.
واستمع سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لشرح حول غرفة العمليات من مسؤولي المشروع و التي تعد صلة الربط بين المباني و غرف عمليات الدفاع المدني وبمثابة مركز تلقي الإنذارات “ARC” للتحقق الذكي من تنبيهات الحريق الآلية و جميع البلاغات والتنبيهات الصادرة من البنايات التي تم ربطها بجهاز " حصنتك" بما فيها طلبات الصيانة و الانذارات منخفضة الخطورة ليقوم النظام و وفق أجهزة ذكاء اصطناعي بفرز البلاغات وتصنيفها وتحديد إذا ما كان يتطلب تدخل الدفاع المدني من عدمه وكل ذلك في ثوان معدودة.
ثم جال سموه في المبنى و استمع إلى عرض حول مسيرة "إنجازات" الوطنية الرائدة من مسؤولي الشركة ثم زار مركز الابتكار التابع لمشروع حصنتك والذي يعمل على ترسيخ مفهوم الابتكار ودعمه لتطوير العمل بما يضم من مشاريع مستقبلية تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتقنيات الذكية.
ثم التقى مجموعة من طلبة "أكاديميات الدار" في أبوظبي الذين فازوا في مسابقة توعوية نظمتها شركة "إنجازات لنظم البيانات" خاصة بتقديم أفضل تصميم معبر عن "حصنتك" المبادرة الوطنية الريادية.
حضر الافتتاح من جانب وزارة الداخلية .. الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل الوزارة و اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني والعميد محمد حميد بن دلموج الظاهري الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والمدراء العامون للدفاع المدني بالدولة، وعدد من ضباط وزارة الداخلية.
كما حضر الاحتفال سعادة خالد عبدالله القبيسي الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران، والطاقة النظيفة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في "مبادلة" وسعادة خالد الملحي الرئيس التنفيذي لشركة "إنجازات لنظم البيانات" وعاطف البريكي مدير المشاريع الاستراتيجية في شركة "إنجازات لنظم البيانات" وعدد من الضيوف.
كان الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية قد دشن موخرا " حصنتك للمنازل السكنية " الجانب الثاني من المنظومة والمتعلق فقط بالمنازل و التي بدأت عملها فعليا.
تجدر الإشارة إلى أن "حصنتك" تعد ثمرة شراكة استراتيجية بين القطاعين العام و الخاص تعزيزا لإجراءات السلامة والوقاية العامة وتعتبر المبادرة الأضخم في العالم التي تتواجد بها هذه المنظومة الشاملة الذكية لتوفير الأمن والسلامة العامة والوقاية من الحرائق وعلى هذا المستوى من الحجم والشمولية.
و تستند المنظومة على علوم وتقنيات الذكاء الاصطناعي لقدرتها على التحليل عبر Verification Intelligence Platform/ V.I.P/ منظومة العمل في مركز تلقي الانذار العاملة على تصنيف البلاغات وتحديدها بشكل آلي ذكي ودقيق ويمكنها ارسال تقارير دورية إلى المالكين وشركات تطوير العقارات وشركات الصيانة، وبالطبع للأجهزة الحكومية المعنية للمتابعة.
ويمكن أيضا الاسهام في تحديد الاعطال وتقديم تقارير استشارية للمعنيين وتحديد مصدر الخلل في البنايات والوحدات السكنية المرتبطة بالنظام وعدد الوحدات التي يتوجب صيانتها وتحديد مواعيد ذلك ورسم تاريخ فني لها والقدرة على تحديد مستوى الرعاية المطلوبة حسب عدد ونوعية البلاغات التي تم استلامها من هذه البنايات.
و تستخدم المنظومة أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات الاستقبال الذاتية المستندة للذكاء الاصطناعي من خلال قدرتها على التفكير والتصنيف واتخاذ القرارات التي تتم كلها بالطبع وفق متابعة و اشراف أجهزة الدفاع المدني والخبراء في مجالات الحماية العامة والوقاية من الحرائق.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©