• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مواطن يرفض ربع مليون درهم رشوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أغسطس 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

رفض المواطن خميس محمد سعيد محمد الحليان رشوة بقيمة ربع مليون درهم من مستثمرين هندي وإيراني في سوق الخضراوات والفواكه برأس الخور مقابل أن يستصدر لهما بصفته يعمل بوظيفة مفتش أسواق رئيسي ببلدية دبي خطاب عدم ممانعة بتخصيص 14 موقفاً لشاحنات شركتيهما في السوق دون اتباع الإجراءات المعتمدة لدى البلدية.

وتشير التفاصيل التي أوردتها حيثيات الحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات بدبي بحق المستثمرين الاثنين، ووسيط من الجنسية الهندية، أن الموظف النزيه سارع إلى إبلاغ الشرطة ومسؤوليه بما عرض عليه المستثمران.

وقالت النيابة العامة إن الواقعة تمت في سبتمبر الماضي، مبينة أن الشرطة طلبت من الموظف الأمين مسايرة المستثمرين حتى يتسنى لها استصدار إذن منها بإلقاء القبض عليهما متلبسين، مبينة أن الشرطة أعدت كميناً للمستثمرين والوسيط وألقت القبض عليهم الثلاثة متلبسين بعد إشارة أصدرها الموظف لأفراد الكمين.

وقال الموظف في إفادته إنه أعطى إشارته للكمين الأمني، الذي كان يراقب عن كثب لقاء المدانين به، وذلك عند قيام المتهمين بتسليم الموظف مبلغ الرشوة، حيث انقض افراد الكمين على المدانين، وألقوا القبض عليهم واقتادوهم إلى مركز الشرطة، وبعد أن أنهت الشرطة محضر الاستدلال إحالتهم إلى النيابة العامة التي حولتهم إلى المحكمة بعد أن فرغت من التحقيق معهم وإعداد التقارير الفنية المرتبطة في القضية. وعاقبت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بدبي المستثمرين والوسيط بالحبس لمدة عام وإبعادهم عن أراضي الدولة بعد تأديتهم فترة العقوبة كاملة، كما أمرت بمصادرة مبلغ الرشوة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض