• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

يعقد ملتقاه الرابع تحت رعاية عبدالله بن زايد

700 عالم يبحثون «السلم العالمي» في منتدى بأبوظبي 11 الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 ديسمبر 2017

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، يترأس معالي الشيخ عبد الله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، الملتقى السنوي الرابع للمنتدى، الذي ينعقد بأبوظبي في 11 ديسمبر الجاري بعنوان «السلم العالمي والخوف من الإسلام».

ويأتي اختيار موضوع «السلم العالمي والخوف من الإسلام» مراعاة للسياق العالمي ومن خطورة استفحال وانتشار ظاهرة التخويف من الإسلام وتسارع وتيرة الاتهامات الموجهة للإسلام والمسلمين.

ويواصل المنتدى في ملتقاه الرابع البحث في المخاطر التي تعصف بالسلم العالمي وإمكانية وضع حد للنزاعات الذي تهدد مستقبل البشرية، والعمل على توضيح العلاقة بين المسلم والآخر في شتى بقاع المعمورة، ومفهوم الشراكة الكونية على أساس المشتركات الإنسانية من أجل عمارة الأرض بقيم الخير والجمال.

يشارك في فعاليات الملتقى الرابع، الذي يمتد لثلاثة أيام أكثر من 700 شخصية من العلماء والمفكرين العرب والمسلمين، إلى جانب نخبة من الشخصيات الفكرية والدينية، يمثلون مختلف الاتجاهات الفكرية والدينية والثقافية من مختلف دول العالم.

‎ويحرص العلماء والمفكرون المشاركون في الملتقى على إيجاد المخرجات الفكرية السلمية لدرء المخاطر المحدقة بالمجتمعات وانعكاسات هذه المخاطر على مناطق مختلفة من العالم، إلى جانب السعي الجاد لخلق تيار سلام عالمي يناهض تيار العنف والغلو والتطرف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا