• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

مقتل 46 مدنياً بغارة عراقية غرب الأنبار

17 ضربة لـ«التحالف» وطرد «داعش» من جنوب الرمادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أغسطس 2015

هدى جاسم، وكالات (عواصم)

أعلنت القيادة المشتركة لقوات التحالف المناهض لـ «داعش»، تنفيذ 17 ضربة جوية ضد أهداف للتنظيم الإرهابي قرب مدن القائم والحبانية وبيجي وحديثة ومخمور والموصل والرمادي وسنجار وتلعفر بالعراق، خلال الساعات الـ 24 الماضية، أسفرت عن تدمير وحدات تكتيكية ومواقع قتالية ورشاشات ثقيلة ومضادات للطائرات ومخابئ تابعة للجماعة، فيما أكد البريجادير جنرال الأميركي كيفين كيليا أن هذه الغارات ستحد من تحركات المتشددين الرامية للإضرار بالعمليات العسكرية الجارية في الرمادي. في الأثناء، أكد علي داود رئيس مجلس قضاء الخالدية بالأنبار، أن القوات العراقية المشتركة تمكنت بعد معارك ضارية ضد «داعش»، من اقتحام المحور الجنوبي لمدينة الرمادي وتحرير شارع 60 وكلية الزراعة المجاورة.

وفرضت القوات العراقية وفق المصدر نفسه، سيطرتها التامة على الشارع والكلية إثر معارك أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحي التنظيم الإرهابي الذي يسيطر على الرمادي منذ شهرين. وتحاول القوات الحكومية، مدعومة بميليشيات الحشد الشعبي ومقاتلين من أبناء العشائر، استعادة السيطرة على معظم المناطق الواقعة في الأنبار، كبرى محافظات العراق، خاصة الفلوجة والرمادي. من ناحية أخرى، أعلن عمر عجاج من قوات البيشمركة في شنكال مقتل 15 مسلحاً من «داعش»، وحرق سيارة نوع بيكاب تابعة، بقصف شنته طائرات التحالف الدولي على مواقع إرهابية في قضاء سنجار.

بالتوازي، أعدم «داعش» أمس، 4 أشخاص من مدينة الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين. وذكرت مصادر حكومية‏‭ ‬في ‬صلاح ‬الدين أن ‬التنظيم المتطرف قام ‬بإعدام ‬شخصين ‬كانا ‬يحاولان ‬الخروج ‬من المدينة‭ ‬باتجاه ‬منطقة ‬عين ‬الفرس ‬غرب ‬تكريت، مبينة أن الضحيتين لجأتا لتزوير هويات للخروج من الشرقاط، ما دفع التنظيم لاعتقال المزور ونجله وإعدامهما أيضاً. كما أقدم «داعش» على إعدام 19 إرهابياً من عناصره تحت جسر قديم في الفلوجة، متهماً إياهم بالفرار من مواجهة القوات الحكومية في المعارك الدائرة بالأنبار. وفي تطور آخر، أكدت مصادر أمنية وطبية مقتل 46 مدنياً وإصابة قرابة 40 آخرين، إثر قصف نفذته طائرات عراقية على أحياء في قضاء الرطبة غربي الأنبار. وذكرت مصادر أن القصف طال منازل نازحين من الفلوجة، مبينة أن معظم الضحايا من النساء والأطفال.

تحذير أميركي من مخاطر أمنية في أربيل

أربيل (د ب ا)

دعت القنصلية الأميركية في إربيل عاصمة كردستان العراق أمس، جميع رعاياها بشمال العراق، إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء خروجهم للأماكن العامة، خلال اليومين المقبلين لدواع أمنية. ونشرت القنصلية على الإنترنت تحذيراً عاجلاً يدعو الأميركيين في أربيل ومحافظات كردستان، إلى أخذ الحيطة والحذر خلال اليومين المقبلين. كما دعت سفارات وقنصليات وممثليات الأجنبية أخرى، رعاياها في المدينة إلى أخذ الحيطة والحذر خلال اليومين المقبلين، وتجنب الخروج إلى الأماكن العامة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا