• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضبط 29 من إخوان «العمليات النوعية»

مقتل 24 إرهابياً في قصف جوي بسيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أغسطس 2015

القاهرة (وكالات)

قتل 24 إرهابياً من عناصر تنظيم « أنصار بيت المقدس» على الأقل في عملية قصف جوي لمعاقل التنظيم جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء. وقالت مصادر أمنية إن مروحيات الاباتشي وجهت أمس الأول عدة ضربات استباقية لأنصار التنظيم بعد وصول معلومات بقيامهم بالتخطيط لتنفيذ هجمات انتحارية خلال الأيام القادمة والتي ستشهد افتتاح قناة السويس الجديدة، وقد أسفرت عمليات القصف عن مقتل نحو 24 من أنصار التنظيم. وقالت المصادر إن عمليات التمشيط البري أسفرت عن ضبط 8 عناصر مشتبه في تورطهم في الأحداث.

إلى ذلك فجر مسلحون مجهولون منزل أمين شرطة، أمس بمنطقة السبيل غرب العريش شمال سيناء. وقالت مصادر أمنية إن مسلحين مجهولين قاموا بوضع عبوة ناسفة على مدخل منزل أمين شرطة يعمل بقسم ثالث العريش، وقاموا بتفجير المنزل عن بعد من دون أي إصابات، وقد لحقت أضرار بواجهة المنازل المجاورة بسبب قوة وشدة اﻻنفجار. وقتل مدني برصاص مجهولين مساء أمس الأول أمام منزله برفح وقال شهود العيان إن مسلحين مجهولين قاموا بإطلاق النار على مدني يبلغ من العمر 48 عاماً لاتهامه بتعاونه مع قوات الأمن وفروا هاربين وقد تم إخطار أجهزة الأمن لكشف ملابسات الحادث.

من جانب آخر، قالت وزارة الداخلية المصرية، إنه في إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية المُقننة التي تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي والموالين لهم، المتهمين في قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة، والمشاركين في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية، أسفرت جهود الأجهزة الأمنية خلال 24 ساعة عن ضبط 29 من تلك العناصر. وفى سياق متصل، أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابي، والتي تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية، عن ضبط 10 من أعضاء تلك العناصر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا