• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بدء التطبيق ‬الإلزامي ‬نهاية يونيو المقبل

«‬مواصفات» ‬تطلق النظام الإماراتي لأدوات ‬ترشيد استهلاك ‬المياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

أعلن معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات « أمس، الإجراءات التنفيذية لـ «النظام الإماراتي للبطاقة الخضراء للأدوات المرشدة لاستهلاك المياه»، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وستقوم «مواصفات» بتطبيقه بصفة إلزامية، بالتعاون مع الجهات المختصة على الأدوات الصحية والأجهزة المستهلكة للمياه.

وقال ابن فهد، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس ضمن فعاليات «القمة العالمية بطاقة المستقبل» بأبوظبي، إنه تم منح المنتجين والتجار والمستوردين مهلة 6 أشهر، تنتهي في شهر يونيو المقبل، ليتم بعدها تطبيق النظام إلزامياً.

وأكد أنه سيتم منع استيراد أو تداول أي أدوات صحية تتحكم بتدفق المياه وتوجيهها بنوعيات رديئة أو منخفضة الجودة وغير مطابقة للشروط والمعايير الواردة بالنظام، كما سيتم استبعاد أي منتجات غير مطابقة للمواصفات من الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية التي تضمنها النظام بحق المخالفين.

ودعا معاليه جميع المقيمين والمؤسسات إلى التحول إلى الأدوات الصحية والأجهزة الموفرة لاستهلاك المياه، منوهاً بأنه تم نشر «النظام الإماراتي للرقابة على الأدوات المرشدة لاستهلاك المياه» في الجريدة الرسمية ودخل حيز التطبيق.

تخفيض الاستهلاك ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا