الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

المتحف المصري الكبير يستعد للافتتاح باستقبال 614 قطعة أثرية

المتحف المصري الكبير يستعد للافتتاح باستقبال 614 قطعة أثرية
5 نوفمبر 2018 15:04

استقبل المتحف المصري الكبير بميدان الرماية،غرب القاهرة، 614 قطعة أثرية من المتحف المصري بالتحرير استعداداً لافتتاحه عام 2020.
وقال أسامة أبو الخير مدير عام شؤون الترميم بالمتحف المصري الكبير، في بيان صحفي، اليوم الاثنين ، إن القطع المنقولة تضم 11 قطعة من مقتنيات الملك توت عنخ آمون ومجموعات متعددة من القطع التي تنتمي إلى عصور تاريخية مختلفة .
وأشار إلى أن من بين هذه القطع مجموعة من التماثيل الخشبية الأوزيرية والمغطاة بطبقة من القار الأسود وتماثيل مصنوعة من الحجر الجيري الملون والتي ترجع جميعها إلى عصر الدولة القديمة، من أشهرها تمثال سن نفر، أحد كبار رجال القصر الملكي بعصر الأسرة الخامسة، ولوحة من عصر الأسرة 26 للملك بسماتيك الأول صور عليها أبو الهول.
وأضاف أن من القطع الفريدة التي تم نقلها أيضا أكاليل الملك توت عنخ آمون وصندوق من الخشب للملك امنحتب الثاني، مغطى بطبقة من البلاط الأبيض نقش عليه خراطيش الملك وكتابات هيراطيقية.
من جانبه ، أكد عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولي بالمتحف أنه تم إجراء أعمال الترميم الأولى لكل قطعة قبل عملية النقل مع مراعاة استخدام المواد والخامات الملائمة للأثر وغير المؤثرة على طبيعته نظراً لحساسيه تلك القطع.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©