الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«راشد» موظف افتراضي لإسعاد المتعاملين بـ«أبوظبي للمعاشات»

«راشد» موظف افتراضي لإسعاد المتعاملين بـ«أبوظبي للمعاشات»
5 نوفمبر 2018 00:51

أبوظبي (الاتحاد)

دشن صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي خدمة الموظف الافتراضي «راشد»، ليكون أول موظف افتراضي ينضم إلى فريق إسعاد المتعاملين في الصندوق. يأتي إطلاق الخدمة الجديدة في إطار سعي الصندوق المتواصل نحو تطوير خدماته باستخدام أحدث التقنيات المستقبلية تتواكب مع استراتيجية الدولة. ويحمل موظف إسعاد المتعاملين الافتراضي الجديد اسم «راشد - يعرف»، وهو شخصية تستهدف التواصل مع المتعاملين مع الصندوق بمختلف فئاتهم عبر وجوده على منصات التواصل الاجتماعي، وتقديمه معلومات تثقيفية وإجابات شافية بكل ما يتعلق بخدمات التقاعد والمعاشات واطلاعهم على كل المستجدات في هذا المجال محلياً وعالمياً. ويمكن للمتعاملين إضافة «راشد» على كل من مواقع التواصل الاجتماعي «انستغرام»، ولينكداند rashed.fund@، وعلى «تويتر» rashedfund، حيث سيصبح الموظف الافتراضي سفيراً للمعلومات، كما سيقوم بجولات عبر أبوظبي في حلقات يومية يلقي الضوء من خلالها على موضوعات متنوعة وجوهرية وجادّة تهم المواطنين، يتخللها الكثير من المرح والقصص المشوقة العابرة، كما سيشجع الجمهور على التفاعل معه، من خلال تقديم إجابات عن الأسئلة التي يطرحونها حول مفاهيم التقاعد وخطط المعاشات التقاعدية، والحسابات المتعلقة بها.
ويتولى راشد إنشاء لائحة مرجعية للمفردات التقنية المستخدمة في أنظمة المعاشات، والتي سيُطلق عليها اسم «راشد بيديا». وقال خلف عبدالله رحمه الحمادي مدير عام الصندوق: «إن تدشين خدمة الموظف الافتراضي يأتي تماشياً مع الاستراتيجية الحكومية لتشجيع مبادرات الابتكار والتطوير بما يضمن تحقيق هدفنا الاستراتيجي في تقديم خدمات وعمليات ذكية وتواصل أكثر فعالية ومتعاملين أكثر وعياً».
وأضاف: «خدمة الموظف الافتراضي لن تتوقف عند هذا الحد، إذ يجري العمل حالياً على تطويرها عبر تزويد شخصية راشد بإمكانات الذكاء الاصطناعي وقدرات التحليل اللغوي مما سيساعد على التحول الرقمي في الكثير من خدمات التواصل مع المتعاملين في المستقبل القريب وتفعيل التواصل باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي (Virtual Reality) والواقع المعزز (Augmented Reality)».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©