• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تمكنك من تجاوز أعطال فنية وتتخطى كود التفعيل

احذر.. حياة جهازك الذكي مرتبطة بفاتورته

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

على مدى نحو 7 سنوات تقريباً، وبعد طرح الأميركية آبل، أول هاتف ذكي في العالم، تغير المفهوم والفكرة العامة والحاجة والغاية إلى الهواتف المتحركة، وأصبح الكثير من المستخدمين حول العالم بخبرائهم ومبتدئيهم، يعانون من هذه الأجهزة وسهولة تلفها أو كسر شاشاتها، عند سقوطها على الأرض، بل وتجاوزت هذه المشاكل ذلك في بعضها، فقد تتلف لوحاتها المركزية أو بعض القطع التقنية الأخرى المكلفة والحيوية في الهاتف بمجرد سقوطها من يد مستخدميها.

يحيى أبوسالم (دبي) - لا يعلم الكثيرون من مستخدمي الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية اليوم، أن هنالك طرقاً معينة للتعامل مع هذه الأجهزة، ذلك لأن أجهزتهم الذكية هذه تمتاز بضعفها العام وهشاشتا الشديدة مقارنة بالأجيال السابقة من الهواتف والأجهزة التقليدية، وحتى النسخ الأولى من هذه الأجهزة، وخصوصاً عندما يقترن هذا الموضوع بسقوط أي من هذه الأجهزة على الأرض، بشكل مفاجئ من يد المستخدم، أو عند ارتطام واصطدام جسم صلب بها بشكل مباشر.

ورغم ما تمتاز وتتميز به أجهزة اليوم الذكية من ميزات ومواصفات تفوقت وبمراحل بعيدة على الأجهزة القديمة، إلا أن هذه الأخيرة امتازت بسخاء صانعيها غير المحدود في المواد المستخدمة في تصنيعها، وفي هياكلها، التي امتازت بشكل عام بالمتانة والقوة، وتحمل السقوط الحر والصدمات المباشرة وغير المباشرة، بشكل أكبر وبمراحل بعيدة، مقارنة بهواتف اليوم الذكية.

احمِ هاتفك

قد تكمن المشكلة الرئيسية عند سقوط بعض الهواتف على الأرض مباشرة من يد المستخدم، في تلف بعض القطع الداخلية الخاصة بالهاتف، وليس خدش هياكلها أو إثناء زواياها أو حتى كسراً في شاشاتها، وهو الأمر الذي تكرر مع الكثير من المستخدمين، خصوصاً في نوعيات الهواتف ذات الهياكل البلاستيكية، التي يكون امتصاصها للصدمات أقل بكثير من الهواتف التي تأتي بهياكل معدنية.

ولهذا وقبل الحديث عن كيفية حماية هاتفك الذكي من التعرض للأذى عند سقوطه على الأرض، يجب عليك أن تعلم أن القطع الفنية التي يحتويها هاتفك، من لوحة مركزية، أو قرص التخزين الصلب، وشاشة اللمس الداخلية وحتى الزجاجة الأمامية التي تحميها.. كل هذه القطع وغيرها، تأتي بأسعار مرتفعة وعالية جداً في الغالب، تقلل بالضرورة وفي حال تلف أي منها، من سعر الجهاز الإجمالي، وتتطلب من المستخدم دفع مبالغ يصل بعضها إلى نصف قيمة الهاتف الإجمالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا