• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المؤشرات المحلية تستعد لموجات صعود على المدى المتوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أغسطس 2015

Hosameldin Moustafa

أبوظبي (الاتحاد)

يتوقع أن تدخل مؤشرات الأسهم المحلية في موجة صعود جديدة على المدى المتوسط، وفقاً للتحليل الفني.

وأغلق سوق أبوظبي نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 4834 نقطة، وقال أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين - بريطانيا، إن مؤشر العاصمة يتداول إيجابياً عند أعلى مستوياته للعام الحالي، وسط غياب مستويات مقاومة ذات قيمة قبل مستوى المقاومة الرئيسي عند 5050 نقطة، ولذا من المعتقد أن يستهدف المؤشر هذا المستوى خلال الجلسات المقبلة، ناصحاً بالتفاؤل خاصة وأن المؤشر لم يحاول مطلقا التعرض لمناطق الدعم الرئيسية.

وأغلق سوق دبي المالي نهاية الأسبوع عند مستوى 4143 نقطة، وقال العشري إن السوق لا يزال يسجل نجاحاً ملحوظاً في الاحتفاظ بتداوله في المستويات الحالية قرب أعلى مستويات سجلها خلال العام الحالي عند 4260 نقطة مع أحجام وقيم تداول ضعيفة نسبيا، ما يشكل عاملا إيجابيا على الأقل في المستويات الحالية.

وأضاف أن ما يتداوله بعض المحللين من أن ضعف التداولات بالسوق، يعد عاملا سلبياً يهدد بتراجعات عنيفة على المدى القصيرغير صحيح، ويرجع السبب إلى أن المؤشر لم يتشبع شراء أو صعوداً بعد، مما يجعل ضعف أحجام التداول في المستويات الحالية سبباً غير ذي قيمة، ولا يمكن اتخاذه دليلا على الشروع في عملية الهبوط.

وبين العشري أن مؤشر سوق دبي حتى الآن لم يفعل ذلك سواء على خرائط اتجاهه للمدى المتوسط او القصير، وإنما بحاول الاحتفاظ بتداوله في المستويات الحالية، متوقعاً أن ينجح المؤشر في استهداف مستوى المقاومة 4500 نقطة خلال تداولات الأسابيع القليلة القادمة، مالم يتعرض لمستوى الدعم الرئيسي عند 3988 نقطة.

وأفاد بأن مؤشرات الأسواق مازالت تتسم بالثبات الإيجابي في مناطق لا تعتبر عالية المخاطر، معتبراً أن ذلك يعكس توقعات بموجات صعود جديدة على المدى المتوسط، خصوصاً وأن الشروط الفنية تستدعي إطالة أمد تداول المؤشرات في المستويات الحالية حتى تكون مهيأة بشكل جيد للصعود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا