الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«إعصار» مانشستر سيتي يضرب ساوثهامبتون بـ«سداسية»

«إعصار» مانشستر سيتي يضرب ساوثهامبتون بـ«سداسية»
5 نوفمبر 2018 00:10

لندن (د ب أ)

استعاد مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، التي تركها لفريق ليفربول لمدة 24 ساعة فقط، وذلك عقب فوزه الكبير 6 /‏‏ 1 على ضيفه ساوثهامبتون أمس في المرحلة الحادية عشرة للمسابقة.
وارتفع رصيد مانشستر سيتي (حامل اللقب) إلى 29 نقطة في الصدارة، محققاً انتصاره السابع في مبارياته الثماني الأخيرة بالبطولة، في حين تجمد رصيد ساوثهامبتون، الذي تكبد خسارته السادسة في المسابقة هذا الموسم، عند سبع نقاط في المركز السادس عشر (الخامس من القاع).
ورغم الفوز الكبير لسيتي، لكنه تحقق بأقل مجهود، حيث كان بإمكان نجومه الفوز بعدد أوفر من الأهداف لولا لجوئهم إلى الاستعراض في الكثير من الأحيان.
ويأتي هذا الانتصار ليمثل قوة دفع جيدة لسيتي قبل مباراته المهمة مع ضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم بعد غدٍ، والتي يسعى للفوز بها من أجل تعزيز آماله في التأهل للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية. ولم تصمد شباك ساوثهامبتون سوى 6 دقائق فقط، لتتلقى بعدها الهدف الأول لسيتي الذي جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز الهولندي ويسلي هوديت مدافع الضيوف هدفاً للفريق السماوي. وواصل مانشستر سيتي فرض هيمنته على اللقاء، ليضيف النجمان الأرجنتيني سيرجيو أجويرو والإسباني ديفيد سيلفا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 12 و18.
وقلص داني إنجز الفارق بتسجيله هدفاً لساوثهامبتون في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، لكن رحيم ستيرلينج أضاف الهدفين الرابع والخامس لأصحاب الأرض في الدقيقتين الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول و67، واختتم الجناح الألماني ليروي ساني مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف السادس لمانشستر سيتي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.
بدأت المباراة بهجوم مكثف من مانشستر سيتي، ليحرز الفريق السماوي هدفاً مبكراً عن طريق هوديت في الدقيقة السادسة، عندما حاول إبعاد تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق ليروي ساني قبل أن تصل إلى رحيم ستيرلينج، ولكنه وضع الكرة داخل شباك فريقه.
واصل مانشستر سيتي هجماته، مستغلاً حالة الارتباك التي طغت على أداء لاعبي ساوثهامبتون عقب الهدف المبكر، ليضيف أجويرو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 12، وانطلق ستيرلينج من الناحية اليمنى، قبل أن يمرر عرضية زاحفة، وضعها المهاجم الأرجنتيني، الذي تواجد أمام المرمى مباشرة، بسهولة داخل الشباك.
وأضاع أجويرو فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 16، عندما تلقى تمريرة بينية من بيرناردو سيلفا، انفرد على إثرها بالمرمى، ليسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء على يسار إليكس مكارثي، الذي أبعد الكرة ببراعة.
ولم تمر سوى دقيقتين حتى أضاف ديفيد سيلفا الهدف الثالث لمانشستر سيتي، ومرر بيرناردو سيلفا تمريرة بينية إلى ستيرلينج، الذي أرسل كرة عرضية من الناحية اليمنى مرت من ساني، لتصل إلى ديفيد سيلفا، الخالي من الرقابة، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة على يمين مكارثي وتعانق الشباك.
حاول ساوثهامبتون استعادة اتزانه من جديد، وشهدت الدقيقة 23 أول تسديدة لمصلحة الضيوف عن طريق ماريو ليمينا، الذي صوب من داخل المنطقة، ولكن الكرة مرت بعيدة عن المرمى. وجاءت الدقيقة 29 ليحصل ساوثهامبتون على ركلة جزاء، بعدما تعرض داني إنجز للعرقلة داخل منطقة الجزاء، من جانب إديرسون مورايش حارس مرمى سيتي، لينفذ إنجز الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يمين مورايش، الذي ارتمى في الناحية اليسرى، مسجلا الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 30. عاد مانشستر سيتي لنشاطه الهجومي، وتبادل لاعبوه الكرة داخل منطقة جزاء ساوثهامبتون، قبل أن يسدد ديفيد سيلفا في الدقيقة 36 ولكن أمسكها مكارثي بثبات. طالب لاعبو سيتي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 41 إثر سقوط ستيرلينج داخل منطقة جزاء ساوثهامبتون خلال كرة مشتركة مع ليمينا، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.
وترجم سيتي سيطرته على الدقائق الأخيرة، ليضيف ستيرلينج الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
واستخلص أجويرو الكرة من سيدريك سواريس، ليمرر كرة أرضية من الناحية اليسرى مرت من الجميع، لتصل لستيرلينج، الذي سدد في حراسة دفاع ساوثهامبتون، على يمين مكارثي وتحتضن الكرة الشباك، ثم أطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي 4 /‏ 1.
قدم ساوثهامبتون بداية أفضل في الشوط الثاني، وأطلق جيمس وارد قذيفة من داخل المنطقة في الدقيقة 49، لترتد الكرة من يد مورايش وتتهيأ أمام إنجز، الذي سدد برعونة، لتصطدم الكرة بجسد الحارس البرازيلي.
ولم تمر سوى دقيقتين حتى سدد ناثان ريدموند لاعب ساوثهامبتون من خارج المنطقة، ولكن الكرة ارتطمت بأقدام المدافعين لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء، قبل أن يسدد إنجز ضربة رأس من متابعة لركلة ركنية في الدقيقة 55، ولكن مورايش أبعد الكرة من على خط المرمى. ووقف القائم الأيمن حائلا دون تسجيل سيتي الهدف الخامس في الدقيقة 62، بعدما تصدى لقذيفة مدوية من على حدود المنطقة عن طريق ساني.
وقاد بيرناردو سيلفا هجمة عنترية لسيتي في الدقيقة 66، حيث انطلق بالكرة مراوغا أكثر من لاعب، ولكن سدد من داخل المنطقة في الدفاع، لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن أي جديد. وبعد مرور دقيقة واحدة، عاد ستيرلينج لهز الشباك مرة أخرى، بتسجيله الهدف الخامس لمانشستر سيتي،عندما تلقى تمريرة بينية ساحرة من أجويرو، ليسدد المهاجم الأسمر مباشرة من داخل المنطقة تصويبة زاحفة، على يمين مكارثي وتسكن الشباك.
وأجرى مانشستر سيتي تبديلين بعد اطمئنانه على النتيجة، حيث نزل فينسان كومباني وفيل فودين بدلا من جون ستونز وديفيد سيلفا في الدقيقتين 68 و72، ليرد ساوثهامبتون بتبديلين في الدقيقة 73 بنزول محمد اليونسي ومايكل أوبافيمي بدلا من جيمس وارد وناثان ريدموند.
هدأ إيقاع المباراة نسبياً، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، فيما أجرى سيتي تبديله الثالث في الدقيقة 79 بنزول فابيان ديلف بدلا من فيرناندينيو. وفاجيء شين لونج لاعب ساوثهامبتون الجميع بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 82 من متابعة لتمريرة عرضية من ناحية اليمين، ولكن الكرة هزت الشباك من الخارج.
أجرى ساوثهامبتون تبديله الثالث بنزول ستيوارت أرمسترونج بدلا من داني إنجز، وحصل سيتي على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 86، نفذها ساني الذي علت تسديدته العارضة بقليل.
ورفض ساني أن ينتهي اللقاء دون أن يدون اسمه في سجل الهدافين، بعدما أضاف الهدف السادس لمانشستر سيتي في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع. وتابع الجناح الألماني تمريرة من الناحية اليسرى عن طريق ستيرلينج، ليهيأ الكرة لنفسه، قبل أن يسدد تصويبة متقنة على يمين حارس ساوثهامبتون، الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى لتسكن المرمى، لينتهي اللقاء بفوز سهل لمانشستر سيتي 6 /‏ 1.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©