• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بعد أخطاء الحكَّام في «الكأس الذهبية»

رئيس «الكونكاكاف» يراجع أعمال لجنة الحكام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أغسطس 2015

لندن (رويترز)

يجري اتحاد كرة القدم في أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) مراجعة «تفصيلية» لأعمال لجنة الحكام بالاتحاد القاري عقب عدة قرارات مثيرة للجدل خلال منافسات الكأس الذهبية التي انتهت في وقت سابق هذا الشهر.

وذكر اتحاد الكونكاكاف أن المراجعة الجارية حالياً بالفعل تتم تحت إشراف ألفريدو هاويت القائم بأعمال رئيس الاتحاد والذي يملك 24 عاماً من الخبرة في إدارة شؤون التحكيم.

وقال هاويت في بيان «أساس رياضتنا هو اللعب النظيف ويجب أن نتخذ الخطوات المطلوبة لتعزيز أهمية هذا المبدأ». وأضاف «ستفسح هذه المراجعة المجال أمام الاتحاد لاتخاذ الخطوة التالية تجاه تحسين مستوى التحكيم عبر المنطقة بأسرها».

وشعر لاعبو بنما بغضب شديد بعد احتساب ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة للمكسيك التي تمكنت من إدراك التعادل قبل أن تفوز 2-1 في الوقت الإضافي بفضل ركلة جزاء أخرى.

وإدعت بنما أن الحكم الأميركي مارك جيجر «تعمد بوضوح إيذاء الفريق» أمام المكسيك في المباراة التي أقيمت يوم 23 يوليو الجاري وهو ما شكل «أحدث حلقة» ضمن سلسلة من القرارات التحكيمية السيئة طوال البطولة.

وقالت كوستاريكا التي خسرت أمام المكسيك في دور الثمانية بعد ركلة جزاء قرب النهاية أيضا إن فريقها «تأثر مباشرة بسبب تواضع مستوى الحكام».

وعوقب خيمي بنيدو حارس مرمى بنما وزميله لويس تيخادا بالإيقاف في مباراتين وفرضت لجنة الانضباط بالكأس الذهبية غرامة على اتحاد بنما عقب الخسارة في الدور قبل النهائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا