• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التقييم الائتماني لأبوظبي وشركاتها الحكومية يجعلها محط اهتمام البنوك العالمية الكبرى

الإمارات تستحوذ 50% من أعمال «سوستيه جنرال» في دول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أغسطس 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تستحوذ السوق الإماراتية على أكثر من 50% من أعمال «سوسيتيه جنرال في منطقة دول التعاون الخليجي، حسب ريتشارد ساونداردجي الرئيس التنفيذي للبنك في الشرق الأوسط، مؤكداً أن التقييم الائتماني لإمارة أبوظبي وشركاتها الحكومية يجعلها محط اهتمام أكبر البنوك العالمية، نظرا لانخفاض المخاطر في سوقها، وحاجة المشاريع الكبرى للتمويل الطويل الأجل.

وقال ريتشارد في حوار مع «الاتحاد»: إن التصنيف الائتماني لأبوظبي الصادر من كافة وكالات التقييم الائتماني العالمية تقريبا يضع الإمارة وغالبية شركاتها الحكومية وشبه الحكومية في إطار AA، ما يجعلها جذابة جدا للبنوك العالمية والصناديق الاستثمارية التي تملك سيولة طويلة الأجل، وتسعى لتوظيفها في سوق أمنة.

وأوضج ساونداردجي أن بنك سسوسيتيه جنرال، وهو من البنوك المؤسسية والاستثمارية الخمسة الكبرى في أوروبا، وضع خطة خمسية، بدأت عام 2014، لزيادة أعماله في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، ولاسيما في سوق دولة الإمارات، مبينا أن سوق إمارة أبوظبي يحظى بأهمية كبيرة ضمن خطة البنك للتوسع والعمل في أسواق الخليج.

وأوضح أن البنك بدأ زيادة النفقات الرأسمالية لدعم تطوير البنك في دول مجلس التعاون الخليجي حتى 2018، حيث التزم البنك بزيادة الإنفاق الرأسمالي بواقع 10% سنوياً وذلك كجزء من خطة النمو الخمسية التي بدأت عام 2014، بما في ذلك توسيع نطاق عملائه وزيادة موظفيه.

وأوضح ساونداردجي أن السوق الإماراتية تستحوذ على أكثر من نصف عمل البنك في المنطقة. وقال»إن الإمارات العربية المتحدة لديها مستوى جيد جداً من المخاطرة بالنسبة لنا. وإننا مرتاحون جداً مع الكيانات ذات الصلة بالحكومة، حيث إننا نعتبر بالفعل مقرضاً كبيراً لهذه المؤسسات في أبوظبي ودبي, ومن بين الأسواق الناشئة تعد الإمارات العربية المتحدة من الأسواق الأكثر أمناً بالنسبة للمستثمرين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا