الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سولاري: ريال مدريد لا يزال يحتاج الكثير !

سولاري: ريال مدريد لا يزال يحتاج الكثير !
5 نوفمبر 2018 00:09

أنور إبراهيم (القاهرة)

في ثاني ظهور له كمدير فني «مؤقت» لفريق ريال مدريد، نجح الأرجنتيني سانتياجو سولاري في تحقيق العلامة الكاملة وقاد «الملكي» إلى الفوز مرتين في غضون أربعة أيام، الأولى في كأس «الملك»، عندما فاز في دور الـ 32 على فريق ميليلة (درجة ثالثة)، والثانية في الدوري الإسباني «الليجا» عندما تمكن مساء أمس الأول من الإطاحة بفريق بلد الوليد 2/‏‏ صفر.
ورغم الابتسامة العريضة التي ارتسمت على وجه سولاري بعد هذه البداية المبشرة والواعدة التي أنهت سلسلة سوداء استمرت قرابة الشهر ونصف، وشهدت 5 مباريات من دون فوز واحد، إلا أن هذا المدرب الأرجنتيني حرص في حديث لموقع «جول» العالمي بنسخته الفرنسية - قبل مواجهة فريق فيكتوريا بلزن التشيكي في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري الأبطال «الشامبيونزليج» - على الاعتراف بأنه حزين لأن الجماهير في سانتياجو برنابيو لم تدعم الفريق بالقدرالكافي في مباراته الأخيرة في الليجا، والتي انتهت بالفوز على بلد الوليد 2/‏‏ صفر، ولم تشجع اللاعبين كما ينبغي أن يكون التشجيع. وقال سولاري: لاعبونا محترفون جميعاً ولديهم خبرات كبيرة ولكنهم يحتاجون دائماً إلى تشجيع ودعم الجماهير ووقوفهم وراءهم.
ووجه سولاري رسالة إلى أعضاء النادي وحملة الأسهم فيه طالبهم فيها بأن يحثوا جماهير «الميرينجي» على تشجيع الفريق بشكل أفضل في المباريات المقبلة، بصرف النظر عن استمراره في قيادة الفريق أو التعاقد مع مدير فني جديد.
وعلق قائلاً: «لا تشغلني كثيراً فكرة البقاء أو الرحيل، وما يعنيني في المقام الأول الفوز بالمباريات لإعادة الفريق للمنافسة في الليجا وتصدر مجموعته في دوري الأبطال، والتركيز في عملي فقط، فالمسؤولية كبيرة، سواء كانت ساعة أو يوم أو أسبوع أو أكثر من ذلك أو أقل». وذكر الموقع أن مستقبل تدريب ريال مدريد يتوقف على قرار من فلورنتينو بيريز رئيس النادي فهو الذي عليه الإجابة على سؤال: من المدير الفني القادم ؟
ورغم أن الريال عرف أخيراً طريق الانتصارات، إلا أن سولاري الموجود في النادي الملكي منذ 11 سنة لاعباً ومدرباً وفي أدوار أخرى، اعترف بأنه مازال هناك الكثير من أوجه القصور والصعوبات والأخطاء وأنه سيسعى إلى إصلاحها ولم يبالغ في تقييم دوره في تحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين، وإنما قال: مجموعة اللاعبين التي تتمتع بالنضج الفني هي التي تستحق الإشادة والتقدير، وسيكونون دائماً في حاجة إلى دعم ومساندة الجماهير. ورداً على سؤال يتعلق بما يريده من اللاعبين كباراً وشباباً، قال: أهم شيء التمسك بالأمل دائماً في تجاوز الصعوبات والقدرة على تحمل المسؤولية، وعدم الاستسلام عندما يتدهور الحال، واللعب الهجومي والتركيز الشديد والتعاون داخل الملعب.. فتلك هي قيم النادي الملكي منذ الأزل وهي سر تفوقه وإنجازاته.
وعلق قائلاً: هذا هو الفريق الذي حقق بطولة أوروبا 3 مرات متتالية.. إذن عليه أن ينتفض مجدداً. جدير بالذكر أن فريق ريال مدريد سيحل ضيفاً على فريق فيكتوريا بلزن بعد غدٍ في الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري الأبطال، وسيقوده حسبما ذكر الموقع هذا المدرب الأرجنتيني «المؤقت» لحين توصل بيريز إلى اتفاق مع أحد المدربين العالميين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©