• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سعياً لموقف موحد في سبتمبر المقبل

اليونان.. نحو مؤتمر عام لحسم «اتفاق الإنقاذ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أغسطس 2015

أثينا (أ ف ب)

وافقت اللجنة المركزية لحزب سيريزا الحاكم في اليونان على طلب رئيس الوزراء ألكسيس تسيبراس عقد مؤتمر عام في سبتمبر بهدف الخروج بموقف موحد من الاتفاق الذي أبرمته أثينا مع دائنيها.

وقدم زعيم الحزب تسيبراس هذا الاقتراح في مستهل اجتماع للجنة المركزية للحزب اليساري المتطرف الذي أصيب بانقسام حاد إثر الاتفاق الذي أبرمه رئيس الوزراء مع الجهات الدائنة لليونان والذي عارضه بعض من أركان حزبه وأعضاء حكومته.

وقال كوستاس زاخارياديس عضو اللجنة المركزية المكونة من 201 عضو لوكالة فرانس برس إن «الأغلبية صوتت لمصلحة عقد مؤتمر عام استثنائي في سبتمبر». وأضاف أن اليوم الذي سيعقد فيه هذا المؤتمر لم يحدد بعد.

وفي ختام الاجتماع الذي استمر أكثر من 12 ساعة مساء أمس الأول، وافقت اللجنة المركزية على اقتراح تسيبراس ورفضت اقتراحاً قدمته «منصة اليسار»، الجناح المتشدد الواسع النفوذ داخل الحزب، وأجنحة أخرى منشقة تعارض الاتفاق الذي أبرمه رئيس الوزراء مع الدائنين.

وكان المنشقون يريدون أن يعقد هذا المؤتمر العام الاستثنائي في أسرع وقت ممكن، حتى قبل دخول الاتفاق مع الدائنين حيز التنفيذ. وبحسب زاخارياديس فإن أكثر من عشرة من أعضاء اللجنة استقالوا في نهاية الاجتماع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا