• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التداولات اليومية على أسهمها متدنية

الشركات الأجنبية المدرجة في الأسواق لا تجذب المستثمرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أغسطس 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبد النبي (دبي)

قال محللون ماليون إن الشركات الأجنبية المدرجة في أسواق الأسهم المحلية، لم تفد الأسواق أو المستثمرين كثيراً، حيث إن أغلبها شركات غير جاذبة للمستثمرين ولا توجد تداولات نشطة عليها باستثناء عدد محدود من تلك الشركات.

وأكد هؤلاء أهمية التركيز على جذب الشركات الأجنبية التي تعمل في قطاعات متنوعة، وتحقق نمواً في الأداء من فترة مالية إلى أخرى، من أجل زيادة عمق السوق وتنوع الشركات المدرجة والقطاعات العاملة.

واتفقوا على أن الشركات الأجنبية المدرجة في الأسواق المحلية مجرد شركات سعت للإدراج المزدوج، رغبة منها في الاستفادة من السيولة التي كانت تتميز بها أسواق الأسهم الإماراتية وقت الطفرة، ولذا فهي لاتفيد المستثمرين المحليين، منبهين إلى أن الشركات الأجنبية التي تدرج في سوق غير السوق الذي نشأت فيه، يكون من الصعب على المستثمر المحلي متابعة التطورات التي تحدث فيها ولذا يقل الإقبال على تداول أسهمها.

ووفقاً لبيانات هيئة الأوراق المالية والسلع، فإن عدد الشركات الأجنبية المدرجة في أسواق الأسهم المحلية يبلغ حالياً 14 شركة، إضافة إلى شركة واحدة قيد الإدراج هي شركة النعيم القابضة للاستثمارات، في حين يبلغ عدد الشركات المحلية المدرجة 111 شركة.

زيادة العمق ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا