الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الطرف» و«عمان».. أخضر وأزرق

«الطرف» و«عمان».. أخضر وأزرق
5 نوفمبر 2018 00:08

دبي (وام)

خطف القاربان الطرف 80 لمالكه الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي بقيادة النوخذة علي أحمد أحمدوه، والقارب عمان 44 بقيادة النوخذة حميد سالم البحري، الأضواء في منافسات الجولة الثانية من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً التي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.
أقيم السباق الكبير بالتزامن مع تحدي دبي للياقة، حيث شهد مشاركة 50 قارباً على متنها 550 رياضياً جسدوا أجمل ملاحم التنافس في أكثر السباقات البحرية إثارة وعلى مياه قناة دبي المائية التي احتضنت الفعاليات للمرة الثانية بالقرب من محمية خور دبي للحياة البرية.
وكان الشوط الأول الذي حمل اللون الأخضر قد شهد منذ بدايته منافسة قوية، بعد الأداء القوي للقارب البحريني الجديد والذي يشارك للمرة الأولى فيكتوريوس 53 لمالكه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبقيادة النوخذة حمد خالد الرميحي، والذي احتل المركز الثاني مع نهاية السباق رغم تصدره في البداية.
ونال المركز الثالث في هذا السباق القارب رأس الخيمة 50 لمالكه الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي بقيادة النوخذة عبدالرحمن محمد إبراهيم، فيما حل رابعاً القارب وادي حام 88 بقيادة النوخذة يوسف الشحي.
وفي باقي المراكز احتل القارب وادي سهم 26 لمالكه سالم مسعود بقيادة النوخذة ناصر المسماري المركز الخامس، وحل القارب أدنوك 12 لمالكه محمد الحمادي وبقيادة النوخذة عابد الحمادي في المركز السادس، وجاء بعده وادي سهم 2 بقيادة النوخذة سالم مسعود في المركز السابع، ونال طاقم القارب أساس 39 بقيادة النوخذة خادم عبيد المركز الثامن.
وواصل القارب عمان 44 التابع لوزارة الشؤون الرياضية في سلطنة عمان الشقيقة، وبقيادة النوخذة حميد سالم البحري، تألقه في منافسات البطولة، ليحتل المركز الأول للمرة الثانية، لينفرد بذلك بصدارة الترتيب العام لبطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً منفرداً وبرصيد نقطتين، وشهدت المنافسة في الشوط الثاني والذي حمل اللون الأزرق صراعاً ساخناً على مركز الوصيف بين باقي القوارب المشاركة، ليصل القارب الزعابي 8 لمالكه النوخذة سيف حامد سيف الزعابي إلى خط النهاية، محرزاً المركز الثاني ومتقدماً على باقي القوارب، حيث احتل قارب شرطة دبي 1 بقيادة النوخذة محمد إسماعيل مشموم الفلاسي المركز الثالث.
وفي باقي المراكز احتل القارب عناد 14 لمالكه خلفان الزعابي وبقيادة النوخذة راشد الزعابي المركز الرابع، وحصل القارب بن ماجد 42 لمالكه النوخذة ناصر حسن الكأس على المركز الخامس، فيما احتل قاربا شرطة دبي 3 و30 المركزين السادس والسابع، وحل القارب مزاحم 70 بقيادة أحمد محمد أحمدوه المركز الثامن.
وعقب نهاية منافسات السباق قام علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، يرافقه هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات، ومحمد عبدالله الشامسي مدير الدعم المؤسسي في النادي، والمقدم علي عبدالله النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي، بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل شوط.
وعبر علي ناصر بالحبالة عن سعادته بالنجاح المتواصل الذي سجلته جميع أنشطة وفعاليات النادي في الفترة الماضية، الأمر الذي يبشر بموسم ناجح وفعال، مشيداً بمستوى المنافسة في الجولة الثانية من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية.
وأشاد بمستوى المشاركة، ووصول عدد القوارب إلى 50، مرحباً، بمشاركة قاربي مملكة البحرين الشقيقة بقافلة الحدث، ليتحول إلى تظاهرة خليجية، وتجمع أخوي رائع، تزامن مع تحدي دبي للياقة في وجود أيضاً الأشقاء من سلطنة عمان الشقيقة.
ووجه هزيم محمد القمزي الشكر الجزيل إلى كل المشاركين في إنجاح وتنظيم الفعاليات الرياضية البحرية التي ينظمها النادي، وفي مقدمة تلك الجهات بلدية دبي التي وافقت على إقامة الحدث في أجمل الوجهات السياحية في القناة المائية والقيادة العامة لشرطة دبي. كما أشاد بمستوى المشاركة، والالتزام التام من قبل المشاركين بالبرنامج الزمني الموضوع للحدث بداية بإجراءات التسجيل والفحص الفني والتدقيق الإداري والتي تمت بكل سهولة، الأمر الذي أسهم في نجاح الحدث في انتظار المزيد من خلال المحطتين المتبقيتين في موسم سباقات التجديف الجولة الثالثة، ثم مسك الختام أغلى البطولات «كأس آل مكتوم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©