• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إدانة عربية لحادث حرق رضيع فلسطيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

وكالات

دانت جامعة دول العربية والأردن ومصر بشدة، اليوم الجمعة، قيام مستوطنين إسرائيليين بقتل رضيع فلسطيني حرقا.

وأدان الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية الجريمة الوحشية التي ارتكبها مستوطنون اسرائيليون والمتمثلة في اشعال النيران في منزل اسرة فلسطينية في دوما بنابلس، مما اسفر عن احتراق رضيع واصابة شقيقه ووالديه.

واعتبر الأمين العام - في بيان اصدره اليوم - ان هذه الجريمة البشعة التي يندى لها جبين الانسانية هي استمرار للانتهاكات والممارسات الإسرائيلية الاجرامية والقمعية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني وتعتبر جريمة حرب وسط عجز وصمت من المجتع الدولي ازاء هذه الجرائم.

وناشد الأمين العام المجتمع الدولي ومجلس الامن بضرورة التصدي لمثل هذه الممارسات الوحشية والارهابية والتحرك لاصدار قرارات ملزمة لاسرائيل لوقفها خاصة ان هذه ليست المرة الاولى التي تقوم فيها اسرائيل بمثل هذه الممارسات.

من جهة أخرى، أدانت الحكومة الأردنية الجريمة البشعة التي ارتكبها مستوطنون اسرائيليون اليوم في قرية دوما جنوب مدينة نابلس عندما احرقوا منزلا لعائلة فلسطينية ما تسبب في استشهاد رضيع واصابة شقيقه "4 سنوات" ووالديه بحروق خطيرة.

وحمل وزير الدولة لشؤون الاعلام المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن هذه الجريمة البشعة وعن كل الاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا