السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

غضب لحرق طفل فلسطيني على يد مستوطنين

غضب لحرق طفل فلسطيني على يد مستوطنين
31 يوليو 2015 19:58

قتل طفل فلسطيني حرقاً جراء هجوم للمستوطنين على منزل عائلته، وإضرام النار فيه بالضفة الغربية، صباح اليوم الجمعة.

وحمّلت السلطة الفلسطينية إسرائيل مسؤولية قتل مستوطنين رضيعا فلسطينيا حرقا، فجر اليوم الجمعة.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم، عن أن القيادة الفلسطينية ستجهز ملفا حول جرائم الاحتلال وجريمة قتل الطفل علي دوابشة حرقا على أيدي المستوطنين وستتوجه به فورا إلى محكمة الجنايات الدولية.

وشدد عباس في تصريح صحفي في مقر الرئاسة بمدينة رام الله على أن القيادة الفلسطينية لن تصمت على هذه الجرائم واصفا ما حصل بحق أسرة دوابشة في قرية دوما اليوم بأنه جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

وأضاف ان ما جرى في قرية دوما يضاف إلى سجل الجرائم التي يرتكبها المستوطنون والحكومة الإسرائيلية لأنها تتبنى الاستيطان وتشجع قطعان المستوطنين على ما يقومون به كل يوم.

من جهته، قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن الاعتداء الذي أسفر عن استشهاد الرضيع علي سعد دوابشة (18 شهرا) في قرية دوما قرب نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة ما كان ليحدث لولا إصرار الحكومة الاسرائيلية على مواصلة الاستيطان وحماية المستوطنين في الأراضي المحتلة.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، قد أعلن في بيان أن الحريق الذي افتعله مستوطنون إسرائيليون وأدى إلى مقتل طفل فلسطيني، في الضفة الغربية المحتلة "عمل إرهابي".

وأفادت مصادر فلسطينية بأن والدي الطفل نقلا إلى أحد المستشفيات الإسرائيلية، بينما نقل طفل آخر إصابته أقل خطورة إلى مستشفى في نابلس.

وكانت أجهزة الأمن الفلسطينية أفادت في وقت سابق بأن 4 مستوطنين أضرموا النار في منزل واقع عند مدخل بلدة دوما وكتبوا شعارات على أحد الجدران قبل أن يهربوا إلى مستوطنة مجاورة.

ويبلغ الرضيع من العمر 18 شهرا وأصابوا عددا من أفراد أسرته بجروح خطيرة في هجوم وصفه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه عمل إرهابي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©