• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

أكد أن منتخبنا تطور كثيراً عن آخر مواجهة أمام «الساموراي»

كاواشيما: مستوى «الأبيض» يفوق منافسينا في الدور الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

ملبورن (الاتحاد)

اعتبر أيجي كواشيما حارس منتخب اليابان، أن منتخبه مطالب بالفوز على الإمارات، خلال المواجهة التي تجمع بينهما الجمعة المقبل ضمن الدور ربع النهائي لكأس أمم آسيا، مشيراً إلى أن المواجهة ستكون صعبة، رغم أن منتخب الساموراي جاهز لحسمها، وإكمال مشوار الدفاع عن اللقب بثبات.

وشدد على أن نظام تعامل اليابان مع الدور المقبل سيختلف كليا عن الدور الأول، لأن مباريات خروج المغلوب تتطلب إصراراً أكبر وعزيمة أقوى وتكتيكاً حاسماً. وعن الفكرة التي يملكها عن منتخبنا الوطني، قال: المنتخب الإماراتي يختلف عن المنتخبات التي واجهناها في الدور الأول، حيث يملك مستوى متطوراً، ولاعبين أصحاب مهارات جيدة، وقال إن عمر عبد الرحمن من العناصر التي تعتبر مفاتيح لعب في منتخب الإمارات، لما يمثله من دور محوري في وسط الملعب، وأنه شاهد مباراة إيران مع الأبيض، ووقف على التطور الحادث في مستوى وأداء الأبيض، عن آخر مواجهة جمعت المنتخبين قبل سنتين، مشدداً على أن المباراة ستكون قوية، وعلى درجة كبيرة من الصعوبة بالنسبة للمنتخبين.

وعن تقييمه لمستوى «الكمبيوتر» خلال الدور الأول، قال كواشيما أن لاعبي اليابان غير راضين تماماً عن مستواهم إلى الآن، حيث لم يقدموا 100٪ من إمكانياتهم، خاصة خلال مباراة أمس أمام الأردن، معتبراً أن «الساموراي» لعب بمستواه خلال فترات متفرقة من المباراة. وأشار إلى أن المهم خلال الدور الأول، هو الفوز في المباريات الثلاث، وتصدر المجموعة بتسع نقاط، ودون استقبال أي هدف، مما يعتبر أمراً إيجابياً يرفع من المعنويات ويدفع اللاعبين لتقديم الأفضل في بقية المشوار.

وأبدى كواشيما قلقه من الظروف التي تسبق مباراة الدور ربع النهائي، حيث أشار إلى أن منتخب «الساموراي» مطالب بالسفر اليوم إلى سيدني، بالإضافة إلى عدم وجود متسع من الوقت للتخلص من تعب مباراة الأردن، لكنه أكد أن اللاعبين يملكون العزيمة القوية للتغلب على المصاعب، وتحقيق هدفهم من المشاركة في البطولة وهو الفوز باللقب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا