• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سلام يحذر من استمرار تعطيل مجلس الوزراء اللبناني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

بيروت (د ب أ)

قال رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام أمس، إنه إذا استمر تعطيل عمل مجلس الوزراء فلن يكون هناك جدوى منه . وأعلن وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج، إثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء بعد ظهر أمس، أن سلام قال إن التوافق في مجلس الوزراء تحول إلى تعطيل، لذلك اعتمدنا مقاربة جديدة للحد من ذلك لكننا لم نفلح، وإذا استمر الوضع على ما نحن فيه لن يكون هناك جدوى من مجلس الوزراء أو من أي مجلس آخر».

وأشار جريج إلى أن سلام أعلن استعداده «للمساعدة في تجاوز معضلة مقاربة العمل الحكومي»، مؤكداً خياراتي مفتوحة وإذا اصطدمت بحائط مسدود سألجأ إليها. وجدد سلام المطالبة بانتخاب رئيس للجمهورية لإعادة التوازن للمؤسسات، ورأى أن مشكلة النفايات كارثة وطنية تهدد المناخ السياسي والوطني. وأشار جريج إلى أن سلام طالب بوضع الخلافات السياسية جانباً والعمل على حل هذه المشكلة الكبيرة، ووجه نداء إلى الجميع للعمل بصدق لإيجاد حل لمشكلة النفايات.

يذكر أن لبنان يواجه أزمة نفايات في بيروت وجبل لبنان منذ 17 يوليو الحالي حين انتهى عقد الشركة التي كانت مكلفة رفعها، وقد بدأ العمل على رفعها منذ يومين، ولا يزال قسم منها في الشوارع حتى أمس. كما يواجه لبنان أزمة في الحكومة وخلاف بين أعضائها على آلية العمل، مما أدى إلى تعطيلها منذ ما يقارب الشهر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا