• الخميس 27 رمضان 1438هـ - 22 يونيو 2017م

300 مليار درهم استثمارات دبي في تأسيس صناعة طيران عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 سبتمبر 2006

0

دبي - محمود الحضري:

افاد الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لطيران الامارات بأن حجم الاستثمارات الحكومية والخاصة المحلية والدولية المستهدف الوصول اليها من اجل بناء صناعة طيران متكاملة في دبي خلال السنوات المقبلة تصل الى نحو 300 مليار درهم، وسيتم استثمارها في مشاريع عملاقة مختلفة الاختصاصات بهدف النهوض بهذه الصناعة وتطوير امكاناتها وقدراتها لتوفير تسهيلات وخدمات، هي الارقى، لخدمة قطاع النقل الجوي الاقليمي والعالمي.

وقال : ان هذه الاستثمارات الضخمة قد تم بالفعل انفاق جزء منهه في مشاريع سترى النور في العام، 2007 تتضمن مشروع توسعات المرحلة الثانية في مطار دبي الدولى، والمرحلة الأولى من مطار جبل علي، وتوسعات اسطول طيران الامارات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس في مدينة جميرا، عشية الاعلان عن انطلاق فعاليات مؤتمر (روتس دبي 2006) للطيران ومؤتمر منظمة الايكاو في دبي اليوم الأحد واللذان ستمتد أعمالهما حتى بعدغد في مركز دبي التجاري العالمي ، بحضور نحو ثلاثة آلاف من كبار المسؤولين يمثلون صناع القرار في قطاع الطيران حول العالم، يناقشون قضايا حساسة تهم قطاع الطيران والسفر في العالم والتحديات التي تواجه قطاع الطيران بما في ذلك ارتفاع تكاليف التشغيل، والأمن والسلامة.

وأضاف الشيخ احمد بن سعيد: يجري العمل على جذب أعداد من الشركات والمستثمرين المحليين والدوليين الى دبي لانشاء مراكز ومشاريع وجامعات ومرافق وتسهيلات تخدم قطاع الطيران في المنطقة والعالم، موضحا أن الوصول الى حجم استثمارات 300 مليار درهم، يعتبر اضخم استثمار من نوعه منذ عقود طويلة سعت لاستثمارها دولة او مدينة حول العالم.

واضاف : نحن في هذا المكان من العالم ، نملك العزيمة والاصرار على تحقيق اهدافنا معتمدين على عوامل نجاح متعددة ، منها الرؤية الثاقبة لقيادتنا الحكيمة التي لا تؤمن بالمستحيل وتدرك توجهات وتطورات الاقتصاد العالمي الجديد، والموارد البشرية الواعية القادرة على تحقيق الاهداف الموضوعة، والموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي يخدم اسواقا عملاقة، وسلسلة من القوانين الاستثمارية والانظمة والبنى التحتية المتطورة وعشرات المراكز التجارية الحديثة، ومئات الاميال من الشواطىء النظيفة، والامن والامان اللذين تتمتع بهما دولة الامارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال