• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تخفيض عقوبة خلجيي مدان بهتك عرض فتاة

5 سنوات سجناً لامرأة ونجار لاتجارهما بفتاة آسيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- عاقبت محكمة الجنايات بدبي امرأة من الجنسية الصينية ونجار من الجنسية الباكستانية بالسجن لمدة 5 سنوات وإبعادهما عن أراضي الدولة عقب تأديتهما العقوبة المقررة بحقهما وذلك عن ادانتها لهما بالاتجار بفتاة من جنسية الباكستان تبلغ من العمر 27 .

وقالت النيابة إن المرأة المدانة ارتكبت جريمة من جرائم الاتجار بالبشر من خلال استغلالها حالة ضعف المجني عليها وحاجتها للعمل بأن قامت بترحيلها من بلادها وفور حضورها الى الدولة استقبلتها في المطار بواسطة الخداع والاحتيال عن طريق ايهامها بالحصول على فرصة عمل في الدولة بقصد استغلالها جنسياً وتجنيدها وحجزها وتهديدها والاعتداء عليها وحملها على العمل في مجال الرذيلة للتكسب المالي.

وبينت أن المدانة حجزت مع أخرى هاربة المجني عليها بغير وجه قانوني بغرض الكسب والاعتداء على عرضها علاوة على إدارتها محلا للدعارة وتيسيرها أسباب ممارسة الرذيلة عن طريق احضار الزبائن الى شقة واستقبالهم وتوفير احتياجات الشقة وتحصيل المبالغ من الزبائن.

وأضافت أن النجار المدان هو الآخر اشترك عن طريق الاتفاق والمساعدة مع المدانة الأولى في ارتكاب الجريمة مشيرة الى أنه استخدم الإكراه في مواقعة المجني عليها.

وقررت المحكمة معاقبة رجل أعمال بريطاني بالحبس لمدة عام لعرضه رشوة على موظف عام فيما قررت العقوبة ذاتها بحق الأخير لقبوله رشوة بقيمة 3000 درهم مقابل تسهيله خروج 823 زجاجة عطر تعود لشركة تجارية دون دفع الرسوم الجمركية المقدرة بنسبة 5% المقدر بقيمة 10 آلاف و769 درهماً.

وبرأت الهيئة القضائية موظفاً ثانياً كانت النيابة العامة أسندت له الاتفاق والمساعدة بوقوع الجريمة . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض