• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م

وفق مواصفات محددة تنسجم مع الهوية الوطنية

9 أغسطس موعد بيع الزي المدرسي الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

أبوظبي ( الاتحاد)

حددت وزارة التربية والتعليم 9 أغسطس المقبل موعداً لبدء توزيع الزي المدرسي الجديد في مراكز البيع المعتمدة، وفق مواصفات محددة تنسجم مع الهوية الوطنية، وتراعي متطلبات تدخل في صميم مظاهر المجتمع والبيئة المحلية للمجتمع الإماراتي، وتعزز قيم المواطنة الإيجابية لدى الطالب.

وقالت فوزية حسن غريب الوكيلة المساعدة لقطاع العمليات التربوية في وزارة التربية والتعليم،: إن مبادرة الزي المدرسي الجديد، جاءت لتعميق مظاهر الهوية الوطنية لدى النشء وفق مرتكزات تستمد من البيئة المدرسية، وما يتصل بها من أصول وضوابط تربوية.

وأوضحت أن الاستعدادات تجري بوتيرة عالية لتوفير الكميات المطلوبة من الزي المدرسي الجديد في منافذ البيع المختلفة، داعية في الوقت ذاته أولياء الأمور والطلبة إلى مراجعة تلك المراكز للحصول على الزي المدرسي قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد.

وأكدت أنه جرى توفير جميع المقاسات للطلاب والطالبات بمختلف مراحلهم العمرية، حيث جرى التنسيق مع الشركة الموردة «يونيفورم اكسبرس» لتغطية وتوفير كافة احتياجات الطلبة، وفي الوقت ذاته أكدت أن الطالب يستطيع الحصول على الزي المدرسي من المراكز المعتمدة فقط، بحيث لا يسمح بخياطة الزي المدرسي عند محال الخياطة، حفاظاً على جودة المنتج وما يتصل به من تفاصيل دقيقة حيث روعي في تصميمه اعتبارات عديدة.

وأفادت بأن الوزارة أخذت في الحسبان عملية تحديد أسعار الزي المدرسي، بحيث يكون مراعياً للظروف والاعتبارات الاقتصادية للأسر حتى لا يشكل لها أي عبء مادي يثقل كاهلها، فضلاً عن توفير الزي في مراكز ومنافذ بيع عدة منتشرة وتغطي مدن الدولة لتسهيل عملية الحصول علية بأقل جهد ممكن، مشيرة إلى أنه بإمكان أولياء الأمور والطلبة الحصول على الزي المدرسي من أي منفذ حيث لا يقتصر الأمر على مركز بعينه . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا