• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السودان والعراق يستنكران تفجير سترة

الأمم المتحدة تدعو لتحقيق شفاف في الاعتداء الإرهابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

عواصم (وكالات)

دان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التفجير الإرهابي الذي وقع في منطقة سترة جنوب المنامة يوم الثلاثاء الماضي وأدى إلى استشهاد اثنين من رجال الشرطة، وإصابة 6 آخرين.

ودعا في بيان إلى إجراء تحقيق كامل وشفاف في هذا العمل الإرهابي، معربا عن عميق تعازيه لحكومة وشعب مملكة البحرين وأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

ودانت وزارة الخارجية السودانية التفجير الإرهابي، وأعربت في بيان عن تضامن السودان حكومةً وشعباً مع البحرين، وتأييدها كافة الإجراءات التي تتخذها المملكة لحماية أمنها والتصدي لكافة الأعمال الإرهابية التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.

وأعربت عن خالص التعازي وصادق المواساة للبحرين ملكاً وحكومةً وشعباً ولأسر الضحايا في هذا الحادث.

ودان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، حادث التفجير الإرهابي الذي وقع في سترة. وقدم في بيان تعازيه لمملكة البحرين حكومة وشعباً ولذوي الضحايا، داعياً إلى تضافر الجهود في المنطقة للتصدي للإرهاب بكافة أشكاله، والحد من تناميه داخل المجتمعات وترويعها، وتهديد أمنها ووحدتها الاجتماعية. كما دانت وزارة الخارجية العراقية التفجير الإرهابي الذي استهدف سترة، وقالت في بيان «إن مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تقوم بها الجماعات الضالّة والخارجة عن قيم الإنسانية تمثل التحدي الأخطر، ما يستلزم إعطاءها الأولوية الأهم من قبل دول المنطقة والعالم، وبذل أقصى الجهود الدولية المشتركة للوصول إلى استراتيجية عالمية فاعلة لمكافحة الإرهاب».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا