• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

طرفا الانقلاب يحشدان في صنعاء

أنصار صالح يتظاهرون «لا حوثي بعد اليوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 ديسمبر 2017

صنعاء (الاتحاد)

تظاهر الآلاف من أنصار المخلوع علي صالح أمس في صنعاء، منددين بجماعة الحوثي المسلحة المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة اليمنية، حيث يسود التوتر والقلق أجواء المدينة بعد يومين من الاشتباكات المتقطعة بين طرفي الانقلاب، خلفت 25 قتيلاً على الأقل، معظمهم من الحوثيين.

وأدى أنصار صالح صلاة الجمعة في مسجد الصالح بميدان السبعين جنوب العاصمة في تظاهرة سياسية مناهضة لجماعة الحوثي التي حاولت الأربعاء الاستيلاء على المسجد الأكبر في البلاد، ما أدى لاندلاع مواجهات مسلحة مع القوات التابعة للرئيس المخلوع، امتدت إلى شوارع وأحياء سكنية يقيم فيها عدد من أفراد عائلة الأخير.

وتقدم جموع المصلين نجل شقيق صالح، العميد طارق محمد عبدالله صالح، الذي كان مرتدياً بزته العسكرية، إضافة إلى العديد من أفراد وأقارب المخلوع.

وهتف آلاف من مؤيدي صالح تجمعوا في ميدان السبعين بعد خروجهم من صلاة الجمعة «لا حوثي بعد اليوم»، و«بالروح وبالدم نفديك يا يمن».

وقال المسؤول القانوني في حزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة صالح، المحامي محمد المسوري الذي شارك في التظاهرة، إن هناك «حالة ثورية تترقب الإشارة لاستعادة الدولة المغتصبة» من الحوثيين الذين استولوا على السلطة في صنعاء، مضيفاً في تغريدة على تويتر «الشعب لم يعد أمامه أي مجال للصبر على الفساد والظلم والطائفية المقيتة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا