• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بلدية دبي تشارك في مؤتمر «إدارة المدن الساحلية» في الجزائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

رحب المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي رئيس مجلس أمناء مركز البيئة للمدن العربية باحتضان ولاية الجزائر مؤتمر بيئة المدن السادس تحت عنوان (التميز في إدارة المدن الساحلية) برعاية فخامة رئيس الجمهورية الجزائرية خلال الفترة من 15-17 نوفمبر القادم.

وجاء الترحيب في رسالة شفهية نقلها حسين الفردان مدير مركز البيئة للمدن العربية التابع لبلدية دبي خلال لقائه مع عبدالقادر زوغ والي ولاية الجزائر العاصمة ومحمد العمراني رئيس ديوان ولاية الجزائر خلال اجتماعه بهما في الجزائر.

وأكدت رسالة مدير عام بلدية دبي التي نقلها الفردان أن أهمية انعقاد المؤتمر تتعاظم في وقت أصبح فيه التخصص مطلبا لتوحيد منصة التعامل مع المدينة الساحلية العربية بجميع ظروفها وتحدياتها كما تضمنت الرسالة توجيه الشكر لسعادة والي ولاية الجزائر العاصمة الذي عمل على تذليل جميع الخطوات وتيسير التواصل ليكون هذا المؤتمر منصة مؤسسية لبناء شراكات عربية فاعلة والتواصل المنهجي مع المدن العالمية الساحلية ليكون حدثا دوريا لمدن الساحل العربي والوصول لقواعد وأسس موحدة لمتطلبات المدينة العربية الساحلية لتحقيق الاستدامة التنموية والذكاء والتكامل.

وأوضح أن هذا المؤتمر أولى ثمرات مجلس الأمناء الجديد الذي يضم إحدى عشرة مدينة عربية من جميع أقطار الوطن العربي. أنهى وفد مركز البيئة للمدن العربية اجتماعاته التحضيرية في الجمهورية الجزائرية تمهيدا لاحتضان ولاية الجزائر العاصمة تنظيم فعاليات المؤتمر العالمي السادس بيئة المدن.

ويركز المؤتمر على بعض المحاور التي تبرز الممارسات العالمية في إدارة البيئة البحرية والسواحل ويستعرض أحدث المبادرات التي نفذتها الدول والتقنيات المساعدة في التنبؤ المبكر وفي نظم الإدارة الحكيمة للمدن الساحلية بما يؤدي لاستفادة المدن العربية الكثيرة في تعدادها وإطلالاتها البحرية على المحيطات أو البحار والبحيرات الداخلية من فرص تعامل المدن العالمية المتقدمة مع التحديات البيئية الناتجة عن السلوك البيئي للمدن وممارسات التمدد التنموي ونتائج حركة النقل التجاري للسفن والبواخر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض