• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وزعت كتيبات إرشادية على الجمهور

شرطة الشارقة تطالب المسافرين براً بعدم تجاوز سرعات الطرق الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة على أهمية معرفة المسافرين براً ببعض اللوائح القوانين التي تسهل عليهم عملية السفر وتجنبهم التعرض لمخالفات أو مسائلات قانونية، ومن أهمها الالتزام بنسبة تلوين الزجاج «المخفي»، وكذلك السرعات المقررة.

وفي ضوء ذلك أطلقت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة حملة توعوية خاصة بالمسافرين براً لتعريفهم بالإجراءات والخطوات الضرورية التي ينبغي على السائق اتخاذها عند السفر بالمركبة خارج الدولة.

وأشار الملازم سعود الشيبة من فرع التوعية والإعلام المروري أنه خلال الحملة تم توزيع كتيب إرشادي على المسافرين براً، يتضمن إرشادات ونصائح يجب معرفتها، ومنها تحديد نسبة تلوين زجاج المركبات (المخفي) بنسبة 30% ولا يسمح بالعاكس من قبل دول مجلس التعاون الخليجي، والتقيد والالتزام بقواعد السير والمرور المعمول بها في دول المجلس، كما تقوم السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية بحجز سائقي المركبات الذين يتجاوزون السرعة المقررة.

وأشار الشيبة إلى ضرورة التأكد من صيانة المركبة وصلاحيتها من الناحية الفنية كصلاحية الإضاءات والمكابح والإطارات والإطار الاحتياطي والتأكد باستمرار من ضغط الهواء المناسب، وأخذ قسط من الراحة في حالة الإرهاق والتعب عند القيادة لما فيها من مخاطر قد تودي بحياة قائدي المركبات وتعرض حياة الآخرين للخطر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض