الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الأراضي ?والأملاك» ?في ?دبي تفتتح 3 فروع جديدة لـ «أمناء التسجيل العقاري»

20 أغسطس 2014 20:15
زادت دائرة ?الأراضي ?والأملاك ?في ?دبي أعداد مكاتب ?أمناء ?التسجيل ?العقاري إلى 14 مكتباً موزعة في مختلف المناطق بدبي ، بنهاية النصف الأول من العام الحالي، مقابل 11 مكتباً بنهاية العام الماضي نتيجة لارتفاع الإقبال ?من ?جانب ?المتعاملين ?للحصول ?على ?الخدمات ?الميسّرة، بحسب بيان صحفي للدائرة أمس . وأشار الدائرة، إلى أن ??خدمة ?أمناء ?التسجيل ?التي ?تعدّ ?فريدة ?من ?نوعها ?على ?مستوى ?العالم، ?تأتي في ?إطار ?المساعي ?الحثيثة ?للدائرة ?لتطبيق ?أفضل ?الممارسات ?لتحافظ ?على ?ريادتها ?العالمية. وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام الدائرة “تؤكد متابعتنا المتواصلة، أن الجمهور يعربون عن بالغ ارتياحهم إزاء الخدمات الراقية التي تقدمها مكاتب أمناء التسجيل، الأمر الذي يبعث على السرور في نفوسنا، ويؤكد نجاح رؤية الدائرة واستراتيجيها على المدى البعيد لتوفير أرقى الخدمات للمتعاملين بسهولة ويسر”. وأشار ابن مجرن إلى أن مكتب أمين التسجيل يقوم بإنجاز ما يزيد على 10 معاملات يومياً، وقد يصل العدد الإجمالي للمعاملات التي ينجزها يومياً ما يقرب من 150 معاملة تقريباً في اليوم الواحد، أي ما يزيد على أربعة آلاف معاملة شهرياً في المتوسط. وقال سلطان الاكرف مدير أول خدمات التسجيل العقاري “تحظى هذه المكاتب بمتابعة مستمرة من قبل المختصين في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وذلك من أجل الوقوف على أدائها، والتاكد من تقديم الخدمات المكلفة بها وفق أعلى معايير العمل التي تطبقها الدائرة على سائر الخدمات المتاحة للمتعاملين”. وأوضح أن من أهم ما أنجزته مبادرة أمناء التسجيل توفير العشرات من فرص العمل للمواطنين، كما تنتدب الدائرة موظفاً من كادرها لكل مكتب بشكل يومي ليكونوا موجودين في المكاتب جميعها من أجل تولي المهام المتعلقة بتدقيق جميع المعاملات التي يتم إنجازها من خلال المكاتب. وذكر أن كل واحد من أمناء التسجيل يمتلك حقيبة عقارية ذكية متنقلة تحمل اسم ‏E-STEP، ?ليكون جميع ?أمناء ?التسجيل ?منسجمين ?مع ?الاستراتيجية ?العامة ?للدائرة ?الهادفة ?إلى ?الارتقاء ?بنموذج ?الخدمة ?الحكومية ?المقدمة ?لمختلف ?شرائح ?المتعاملين والمستثمرين ?ويمكن ?للمتعاملين ?طلب ?الخدمة ?من ?خلال ?مكاتب ?أمناء ?التسجيل، ?وسيتم ?الوصول ?إليهم ?في ?الأماكن ?والأوقات ?التي ?تناسبهم. وكانت الدائرة قد أطلقت هذه الخدمة في نهاية شهر يوليو من العام 2013، وتم اختيار عدد من المكاتب وفق أسس مدروسة كانت قد وضعتها الدائرة أمام الجهات الراغبة في الترشيح للقيام بمهام “أمناء التسجيل. وبعد انقضاء عام على انطلاقتها، تمكنت من إظهار أعلى درجات الالتزام من خلال خدمة آلاف المتعاملين شهرياً على مقربة من أماكن عملهم وإقامتهم. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©