الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العتيبة رئيساً لـ«آسيوي» الملاكمة ونقل المقر إلى أبوظبي

العتيبة رئيساً لـ«آسيوي» الملاكمة ونقل المقر إلى أبوظبي
4 نوفمبر 2018 00:09

أمين الدوبلي (أبوظبي)

حسم أنس العتيبة، مرشح الإمارات، منصب رئيس الاتحاد الآسيوي للملاكمة، بعد معركة شرسة مع منافسه التايلاندي بيتشال شونهافيار، ليظفر بالمنصب القاري، ومنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وفاز بمنصب رئيس الاتحاد الدولي، الأوزبكي غفور رحيموف.
حصل العتيبة، رئيس اتحاد الملاكمة، على 71 صوتاً في الانتخابات التي جرت في روسيا أمس، فيما حصل منافسه التايلاندي على 66 صوتاً، وسوف يتم نقل مقر الاتحاد الآسيوي للملاكمة إلى أبوظبي، فيما سيختار العتيبة أميناً عاماً للاتحاد القاري من الإمارات، حيث تمنح اللوائح الرئيس حق اختيار الأمين العام من دولة المقر نفسها.
وسبق لأنس العتيبة الفوز بمنصب عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي قبل 5 سنوات، كما تم اختياره العام الماضي عضواً بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وتُعد هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها مرشح إماراتي بهذا المنصب الدولي الكبير.
وتقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الملاكمة بالتهنئة إلى القيادة الرشيدة بمناسبة الفوز بالمنصب الذي يعد مكسباً جديداً لرياضة الإمارات.
وقال حسن الحمادي، أمين عام الاتحاد، الذي يرافق أنس العتيبة، إن هذا يعد إنجازاً تاريخياً للملاكمة، ودليلاً جديداً على مكانة الإمارات وسمعتها الدولية والقارية والعربية.
وقال: «ما حدث في الانتخابات محل فخر واعتزاز وتكريم للرياضة الإماراتية، وقد تحقق بدعم مباشر من اللجنة الأولمبية الإماراتية، وهيئة الرياضة ممثلة في معالي محمد خلفان الرميثي الذي كان له الدور الأكبر في تشجيع أبناء الوطن، والعمل على تبوء المناصب المهمة آسيوياً وقارياً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©