الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

16 خيلاً في سباق «جوهرة تاج الشيخ زايد»

16 خيلاً في سباق «جوهرة تاج الشيخ زايد»
4 نوفمبر 2018 00:09

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت لارا صوايا، المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيل «أفهار»، أن الاستعدادات لحفل الختام للنسخة العاشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الذي يقام هذا العام بالتزامن مع عام زايد، والاحتفاء بمرور 100 عام على مولده، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة»، والذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، قد اكتملت.
وأشارت إلى أن هذا الحفل الذي سيقام يوم الجمعة المقبل على مضمار نادي أبوظبي للفروسية يتضمن سباقات عدة، أغلاها وأقواها سباق جوهرة تاج الشيخ زايد للخيول العربية الأصيلة الفئة الأولى.
ويشارك في هذا السباق 16 خيلاً من أقوى الخيول المصنفة، يتنافسون على جائزة مالية قدرها خمسة ملايين درهم.
ويتضمن الحفل الختامي، الجولة الختامية لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات بمشاركة 10 فارسات. وسباق الجولة الختامية لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين، ويشارك فيه 10 فرسان وفارسات، كما ستقام الجولة الختامية لدولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان للمهور الصغيرة «البوني».
واستطردت صوايا معلنة أنه بالنسبة لسباق جوهرة تاج الشيخ زايد من المقرر أن تجرى القرعة يوم الثلاثاء المقبل في تمام الثانية عشرة ظهراً في قاعة الأرشيف الوطني بالعاصمة أبوظبي، لتوزيع الخيول المشاركة على الخانات. وفي السابع من نوفمبر، سيكون المجال مفتوحاً لإجراء اللقاءات مع النجوم المشاركين عبر قناة ياس، وفي تمام الساعة الثالثة سيعقد المؤتمر الصحفي الرسمي للبطولة في قاعة أنانترا بفندق القرم الشرقي.
أما يوم الخميس الموافق الثامن من نوفمبر، فسيعقد اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا» في فندق بارك روتانا، ويشهد يوم الجمعة 9 نوفمبر قمة الإثارة والسباقات الختامية على مضمار نادي أبوظبي للفروسية بدءاً من الساعة الرابعة والنصف، وفي اليوم التالي الموافق العاشر من نوفمبر، ستتم دعوة الضيوف لمتابعة سباق كأس الوثبة للقدرة بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.
واختتمت المدير التنفيذي للمهرجان، مؤكدة أن النجاحات التي حققها المهرجان على مدار سنواته العشر الماضية وانتشاره في جميع قارات العالم يعود الفضل لذلك في المقام الأول لتوجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، حيث بتوجيهات سموهما نجح المهرجان في القيام بدوره في عودة البريق للخيل العربي، وجعل أبوظبي عاصمة للخيول العربية في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©