الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العين وبني ياس..«العقول الكرواتية»!

العين وبني ياس..«العقول الكرواتية»!
4 نوفمبر 2018 00:09

مراد المصري (العين)

يلتقي العين مع بني ياس، في مباراة تتشابه فيها العقول على «الدكة»، بحضور مدربين كرواتيين، هما زوران ماميتش مع «الزعيم» وكرونسلاف جوريتش مع «السماوي»، سبق لهما العمل معاً وقيادة دينامو زغرب، بما يجعل أسلوبهما متقارباً إلى درجة كبيرة، مع اختلاف الأسماء المتوفرة في كل فريق، إلى جانب معرفة كل مدرب كيف يفكر الآخر، لتكون المباراة بمثابة «معركة شطرنج» بين الصديقين.
وطغى الحضور الكرواتي مع العين في السنوات الماضية، بوجود زلاتكو داليتش لسنوات طويلة، وزوران ماميتش حالياً، وهو ما جعل بقية الأندية تتحرك باتجاه هذه المدرسة التي حصدت نجاحاً عالمياً، بحصول المنتخب الأول على «وصافة المونديال»، وجوريتش مع بني ياس، وتنقلب الأيام ليصبح الصديقان في «عداوة» لمدة 90 دقيقة بدورينا.
والضغط الأكبر يقع على العين في المباراة، بعدما تجرع حامل اللقب خسارتين متتاليتين على ملعبه للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014، وابتعد بفارق 4 نقاط عن الشارقة المتصدر، بما يجعله مطالباً بتقديم صورة أفضل أمام جماهيره، ومحاولة استعادة نغمة الفوز، قبل فترة التوقف المقبلة بسبب «أيام الفيفا».
ويتسلح العين بالأرقام التي تصب لمصلحته في مواجهة بني ياس، بعدما التقى الفريقان 16 مرة في «الاحتراف»، وعرف «الزعيم» الفوز 9 مرات والتعادل في 6 لقاءات، مقابل فوز «يتيم» لبني ياس، وإجمالاً على مدار تاريخ الدوري، التقى الفريقان 41 مرة، وحقق العين 25 فوزاً والتعادل 11 مرة مقابل 5 انتصارات فقط لبني ياس. من جانبه استعاد بني ياس توازنه عقب تفوقه على الظفرة في الجولة الماضية، ليدخل المباراة بمعنويات مرتفعة وثقة في محاولة لقلب الموازين، وهو الذي خسر مرتين في أول 8 مرات متساوياً مع العين في هذا الجانب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©