• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تشكيل «تنفيذي» الأولمبياد المدرسي خلال أيام

الخطة «325» تضمن نجاح النسخة الثانية لـ «الرياضي الوطني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يناير 2016

مراد المصري (دبي)

أشادت القيادات الرياضية بقرار سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اللجنة العليا لليوم الرياضي الوطني، بتحديد يوم 24 نوفمبر المقبل موعداً للنسخة الثانية لليوم الرياضي الوطني، وهي المبادرة التي انطلقت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله-، وشهدت نجاحاً على كافة الأصعدة العام الماضي بإقامة 279 فعالية، شارك فيها أكثر من 30 ألف فرد من مختلف فئات المجتمع في كافة أنحاء الدولة.

وأجمعت القيادات الرياضية على أن قرار سموه بتحديد الموعد بشكل مبكر سيمنح كافة المؤسسات والأفراد الفرصة للتحضير والاستعداد على مدار الأشهر المقبلة، وتحديداً في خطة تمتد 325 يوما بداية من الاجتماع الذي عقد ليلة أمس الأول، وحتى يوم 24 نوفمبر المقبل، وسط غايات أساسية برفع نسبة الرضا التي وصلت إلى 86٪ عن الفعالية الأخيرة، وفق إحصائية على عينة من المشاركين، لتتجاوز هذا الرقم العام الحالي.

من ناحية أخرى، عبرت القيادات الرياضية عن ثقتها باللواء أحمد ناصر الريسي، الذي سيتولى رئاسة المكتب التنفيذي للأولمبياد المدرسي، فيما سيتم الإعلان عن تشكيل أعضاء المكتب في دورته الجديدة خلال الأيام المقبلة، حيث ينتظر أن يشهد تواجد ممثلي مختلف المؤسسات والشركاء الاستراتيجيين للبرنامج الذي يخطو بثبات في عامه الرابع.

وعبر معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، عن تطلعه أن يشهد اليوم الرياضي الوطني المزيد من المشاركة في العام الحالي، وأن يتم استغلال الوقت المتاح مقارنة بالعام الماضي، حيث كان وقت التحضير قصيراً نسبياً، لكنه شهد نجاحاً بارزاً بالتواجد للقيادة الرشيدة في مختلف الفعاليات وحضور أكثر من 30 ألف شخص، وقال: «نجحت مبادرة اليوم الرياضي الوطني بتطبيق شعارها قولاً وفعلاً، وهو: «الإمارات تجمعنا»، من خلال ما شاهدناه من لقاء وفعاليات عمت أرجاء الوطن، لكن قيادتنا عودتنا دائماً على التطلع نحو تحقيق الأفضل، وهذا ما نسعى إليه في النسخة الثانية».

وأشاد العويس بدور وسائل الإعلام التي وقفت مع الحدث وساندته، وقال: «كان للإعلام الدور الأبرز في دعم الحدث، وهي من الأمور التي نعتمد عليها في النسخة المقبلة أيضا، خصوصاً أن الغايات تتخطى الأهداف الرياضية لتعم أرجاء المجتمع وتحقق الفرحة وتساهم بإيصال رسائل حول أهمية الرياضة ودورها في توحيد الشعوب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا